recent
أخبار ساخنة

هل تطبيقات الدردشة بالفيديو ترفع حرارة الهاتف؟ وكيف نمنع ذلك

الصفحة الرئيسية

لماذا ترتفع حرارة الهاتف أثناء مكالمات الفيديو

بعد الاحداث التي حصلت في العالم في الآونة الاخيرة ، وزيادة الطلب على العمل عن بعد، والتعلم عن بعد، مما ادى الى الحاجة الماسة الى تطبيقات مكالمات الفيديو، والمؤتمرات التي يتم عقدها عن بعد عبر اتصال الفيديو، مما ادى الى زيادة الطلب على هذه التطبيقات في هذه الأيام. وبالتالي هذا ادى الى اننا أصبحنا مجتمعًا رقميًا بشكل أكبر. يتوقع الناس أن تتعامل هواتفهم الذكية مع هذه التطبيقات أثناء الجلسات المطولة ، ولكنهم تفاجأوا بان الأمر ادى في الواقع إلى ارتفاع درجة الحرارة في هواتفهم بالإضافة الى مشكلات في عمر البطارية ، لذلك كان السؤال الاهم هو :  لماذا ترتفع حرارة الهواتف الذكية؟.


الهاتف ترتفع حرارته أثناء مكالمات الفيديو

في الواقع حصلت تطبيقات الدردشة المرئية على شعبية كبيرة ومثيرة للاهتمام خلال الأشهر القليلة الماضية. ويتوقع المرء أن الشركات الكبرى التي كانت تمتلك هذه التطبيقات والخدمات انها بالفعل قد نجحت. لكن على الرغم من ذلك ، في الواقع ، كانت حاجة الجماهير والاشخاص إلى ميزات محددة للغاية، مما ادى الى تفوق البعض على البقية.

تطبيق "زووم" ليس الوحيد الذي يواجه المشاكل.

في الواقع كثير من المشاكل التي واجهت الشركة المطورة لهذا التطبيق ، فهي شركة صغيرة نوعاما عندما نقارن بينها وبين الشركات العملاقة مثل "قوقل" و "أبل" . وقد أدى ذلك إلى عدم تقدم تقنيتها أو تحسينها كما كان يأمل الكثيرون. لذلك ، في حين أن تجربة الدردشة المرئية قد تكون جيدة على تطبيقات مثل "فيس تايم" و "قوقل دو" ، فقد تواجه مجموعة متنوعة من المشكلات في تطبيقات أخرى.

أريد التحدث عن بعض تطبيقات مكالمات الفيديو الأكثر شيوعًا الموجودة حاليًا.  وسأغوص في الإعدادات حتى أتمكن من توضيح كيفية جعل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي يعملان بشكل أكثر برودة أثناء استخدامهما. لذا فإن عمر البطارية ليس بالسوء الذي تتوقعه. وبذلك يمكنك الاستمتاع بهذه التطبيقات (والوقت الذي تقضيه في استخدامها) دون التعامل مع الأجهزة والقيود.

كيفية حل مشاكل ارتفاع حرارة الهاتف اثناء مكالمات الفيديو؟

بخلاف بعض الخيارات المتاحة لتطبيقات الدردشة المرئية ، لا يتضمن تطبيق "زووم" في اندرويد خيارات جودة الفيديو و الصوت. وذلك بكل تأكيد يجعل عرض الفيديو يحتاج الى قوة في العتاد والموارد في هاتفك ، مما يؤدي الى مشكلات ارتفاع درجة الحرارة وعمر البطارية التي تواجهها الهواتف الذكية مع "زووم" بالطبع أن التطبيق يتطلب الكثير من الموارد.

كوننا لا يمكننا تغيير جودة الفيديو أو الصوت ، يتعين علينا البحث عن شيء آخر.

اذا كنت لا تزال تريد استخدام تطبيق "زووم" ، تأكد من عدم استخدام اغطية الحماية للهواتف. قد يكون استعمال الغطاء واقياً للهاتف، لكن اثناء وجود هذا الغطاء فانه من الصعب تشتيت الحرارة الناتجة عن الهاتف الى الجو المحيط. الشيء التالي الذي يجب فعله هو إغلاق جميع التطبيقات والألعاب الأخرى، كونها تستهلك جزءً من موارد الهاتف، ونحن نريد عدم ارهاق الهاتف والحفاظ على موارده لتحمل تطبيق الدردشة المرئية "زووم" . لكي تقوم بغلق جميع التطبيقات المفتوحة، افتح صفحة نظرة عامة على هاتفك (المعروفة أيضًا باسم Recent) ، ثم اسحب جميع تطبيقاتك المفتوحة لإغلاقها.

سيساعد هذا في منع التطبيقات من العمل في الخلفية.  والتي يمكنك زيادتها أكثر من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف وإجبار التطبيقات على التوقف. لا تستخدم معظم تطبيقات الخلفية الكثير من الموارد في جهازك، على الرغم من ذلك ، فالأنسب لك تقليل سطوع شاشة هاتفك الذكي.

كلما تمكنت من تحريك شريط تمرير السطوع إلى مستوى أقل ، كلما كان عمر البطارية أفضل عند استخدام "زووم" أيضًا.

قم بخفض السطوع إلى أدنى مستوى ممكن ، واستخدمه على هذا المستوى لمدة 10-15 دقيقة ثم تحقق مما إذا كان يمكنك خفضه أكثر (نظرًا لأن عينيك تميل إلى التكيف مع مستوى السطوع الجديد).  تذكر أننا نريد أيضًا تقييد أكبر عدد ممكن من الأشياء الأخرى حتى تتمكن من رؤية الفوائد الإضافية ، لذلك ننتقل الان الى تمكين وضع الطائرة.

تدعم معظم الهواتف الذكية هذه الأيام الاتصال عبر WiFi ، وهذا يعطينا خيار تمكين وضع الطائرة ، قم بتفعيل خيار وضع الطائرة ، ثم قم بتمكين الاتصال عبر WiFi .

سيؤدي ذلك إلى إبقاء هوائيات مشغل شبكة الجوّال معطلة (تقليل استخدام الطاقة وخفض درجة الحرارة الإجمالية) مع السماح لك بالاتصال بالإنترنت (عبر WiFi) واستقبال المكالمات الهاتفية / الرسائل النصية.  أتفهم أن هذا اقتراح صعب قليلاً كوننا لا نستطيع التخلي عن كوننا على اتصال عبر الاتصالات العادية ، ولكننا مقيدون لأن Zoom لا يقدم خيارات جودة الفيديو / الصوت.

كيفية تقليل استخدام البطارية عند إجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق اجتماعات قوقل Google Meet؟

كانت قوقل تتخبط في تطبيقات المراسلة الخاصة بها على مدار العقد الماضي ، وهذا الطلب الجديد على تطبيقات مؤتمرات الفيديو لا يمكن أن يأتي في وقت أسوأ.  في الآونة الأخيرة ، حتى التطبيقات مثل "جوجل دو" قد حظيت باهتمام أكبر مما يسمى الآن "قوقل ميت" .  سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كانت هذه التطبيقات ستحصل على بعض الميزات الاخرى في المستقبل.

لذا فقد ظهر "قوقل ميت" من رماد التطبيق الشهير إلى حد ما ، "قوقل هانج أوت" .

بدا الأمر كما لو أن الشركة قد حولت المنصة إلى الجانب التجاري، ولكن الآن تغير الامر مرة أخرى. تصف الشركة التطبيق بأنه أحد التطبيقات التي توفر تجربة "مؤتمرات فيديو آمنة" وقد اختارت بعض المؤسسات استخدامه على سبيل المثال "سكايب" وغيرها.

على عكس "زووم" ، على الرغم من ذلك ، قامت قوقل ببعض الأعمال الرائعة لتحسين تقنية دفق الصوت والفيديو.  كما أدى التحديث الجديد للتطبيق إلى تحسين الدعم للاجتماعات التي يصل عدد المشاركين فيها إلى 250 مشاركًا. هذا العدد ضخم جداً ويمكن أن يؤثر سلبًا على بطارية أي هاتف ذكي. ويؤدي هذا بدوره إلى زيادة درجة الحرارة وقد ينتهي بك الأمر إلى تلقي تحذيرات بشأن الحرارة على هاتفك.

للأسف ، لم تقم قوقل بتضمين أي إعدادات لنا لتحسين جودة الفيديو والصوت.

إذا قمت بالنقر فوق زر الميكروفون الكبير الموجود أسفل الشاشة ، فيمكنك كتم صوت الادخال من حولك. يمكننك أن نفعل الشيء نفسه مع تدفق الفيديو من خلال النقر على زر الكاميرا بجوارها مباشرة، وذلك لإغلاق الكاميرا خاصتك.  هذه ليست حلول تحسين مثالية ولكنها يمكن أن تساعد في تحسين عمر البطارية في هاتفك الذكي أثناء استخدام "قوقل ميت" في ظروف معينة .

يمكنك أيضًا تقليل استخدام النطاق الترددي للتطبيق ذلك يؤدي إلى منع تسخين هاتفك.

مرة أخرى ، الأمر ليس مثاليًا ، لأن معظم الأشخاص يريدون دفق الصوت والفيديو إلى أشخاص آخرين في مؤتمرات الفيديو.  ولكن في حالة الضرورة ، يمكن أن يساعد هذا الامر بعض الناس. وفوق كل تلك الامور ، لا يمكنني إلا أن أوصي بنفس الأشياء المذكورة في قسم "زووم". مثل تقليل سطوع الشاشة ، وقم بإيقاف تشغيل أكبر عدد ممكن من الميزات مثل (الموقع ، NFC ، WiFi ، إلخ).

يمكنك أيضًا الذهاب إلى أبعد من ذلك لتمكين وضع الطائرة (ثم تشغيل WiFi بعد ذلك) بحيث تجري مكالمة الفيديو عبر اتصال لاسلكي فقط (الهوائيات الخلوية تولد الحرارة عند تنشيطها).



google-playkhamsatmostaqltradent