recent
أخبار ساخنة

أدعية الركوع والسجود في صلاة التهجد

الصفحة الرئيسية

أدعية الركوع والسجود في صلاة التهجد، دعاء السجود في صلاة قيام الليل في شهر رمضان المبارك وفي جميع الايام والشهور، حيث كان النبي عليه الصلاة والسلام يدعو في سجوده فيقول (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك).


هو تطبيق الدعاء في السجود في قيام الليل الذي يحتوي على ادعية ماثورة عن النبي و أدعية السجود في قيام الليل


وهناك الكثير من الأدعية الموجودة في السنة النبوية والتي لا يعرفها الكثيرين، ويعتبر أفضل وقت لقبول الدعاء هو بين الأذان والإقامة وفي السجود، وفي الثلث الأخير من الليل أي عند صلاة قيام الليل، والتي تعتبر من السنن أيضًا.

هناك الكثير من أدعية قيام الليل التي وردت في السنة النبوية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم


ادعية الركوع والسجود في صلاة التهجد

ادعية الركوع والسجود في صلاة القيام (صلاة الليل) التي كان يدعو بها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الصلاة، فقد كان النبي يكثر من صلاة قيام الليل (القيام) في رمضان وسائر الاشهر، ويكثر من صلاة التهجد، وكان يردد العديد من الأدعية في السجود، وفي الركوع

عن أم المؤمنين عائشة بنت أبو بكر الصديق رضي الله عنهما، قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من ترديد سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم أغفر لي في الركوع والسجود في التهجد. رواه البخاري، وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال، أن رسول الله كان يدعو في السجود ويقول اللهم أجعل في قلبي نورًا وفي قبري نورًا وفي بصري وسمعي نورًا وفي عظامي وبين يدي ومن خلفي نورًا.


أفضل الدعاء في السجود وفي قيام

في سجود صلاة قيام الليل فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو في سجوده فيقول:

“اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.

كما تجدر الإشارة إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في ركعة الوتر من الليل: “اللهم عافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، واهدني فيمن هديت، وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت”.

دعاء السجود في قيام الليل مستجاب

إن دعاء السجود في وقت الليل يكون باذن الله مستجاب، حيث أن لوقت السحر، كما أن أهمية ومكانة عظيمة والتي جاءت مذكورة في القرآن الكريم، ففيه تتنزل الرحمات والبركة من الله سبحانه وتعالى، وأيضا يشعر المسلم بالسكينة والطمأنينة التي تغمر قلبه وتعمره بالإيمان من أثر تقربه لله واستشعار الأمان في السجود خاصة في ذلك الوقت، الوقت الذي ينزل الله فيه إلى السماء ليسمع شكواك، وتستغفره ف يغفر لك، ذلك الوقت الذي إذا أقمته في عبادة الله وطاعته تلاحظ تيسير أمورك في الدنيا وتنال  أجر وثواب عظيم، ومن يتقرب الى الله في هذا الوقت ينير وجهه، على كل مسلم أن يخلو وينفرد مع الله ويناجيه بكل ما يشاء على يقين بأن الله سيستجيب له.

تطبيق أدعية السجود في قيام الليل

هو تطبيق الدعاء في السجود في قيام الليل الذي يحتوي على ادعية ماثورة عن النبي و أدعية السجود في قيام الليل حيث إن قيام الليل و دعاء السجود في صلاة قيام الليل له فضل عظيم و أجر ومغفرة كبيران لا يحصيان لأن الدعاء والسجود دأب الصالحين، فالقيام بالفرائض والسنن و التهجد هي من أهمّ الطرق التي يتبعها المسلمين للحصول على الحسنات وادّخارها للآخرة لدخول الجنة و إجابة الدعاء، ومن هذه السنن التي أوصى الرسول الكريم بها المسلمين هو دعاء قيام الليل.

هو تطبيق الدعاء في السجود في قيام الليل الذي يحتوي على ادعية ماثورة عن النبي و أدعية السجود في قيام الليل

مميزات تطبيق دعاء السجود في قيام الليل :

ادعية ماثورة هن النبيّ محمد صلّى الله عليه وسلم.
ادعية صحيحة متفق عليها.
واجهة جذابة ومميزة.
الوان مريحة ومتناسقة.


اللهمّ  اغفر لي ذنبي كله دقّه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره، اللهمَّ رب الناس اذهب البأس 

أنتَ تسأل هل تقال الادعيه مِن السجود والركوع والقيام؟ كثير من الناس يسأل العلماء وذلك أمر ذكر اثناء الانتهاء المحاظرات  

تقول في اثناء الركوع سبحان ربي العظيم ثلاث مرات وكذلك يطيل السجود ويقول أثناء ذلك سبحان ربي الأعلى وهي من أعظم أركان الصلاة 












google-playkhamsatmostaqltradent