ماذا سيحدث ان لم تقبل سياسة الخصوصية من واتساب؟

الصفحة الرئيسية

 بعد التحديثات الاخيرة ماذا يحدث اذا لم توافق على سياسة الخصوصية في واتساب؟ وما سيحدث للتطبيق إذا لم تقبل شروط الخصوصية الجديدة؟ وماذا لو ان المستخدم قبل الشروط وسياسية الخصوصية ورضي بها؟

ماذا سيحدث أن لم تقبل سياسة الخصوصية من واتساب؟


 دخلت سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بـ WhatsApp المثيرة للجدل، دخلت حيز التنفيذ في 15 مايو 2021. حيث تمنح الاتفاقية المحدثة شركة Facebook الإذن بجمع بياناتك في واتساب ، والكثير من الناس غير راضين عنها.  ومع ذلك ، لا تجبر الشركة المستخدم على قبول سياسة الخصوصية تلقائيًا، ولكن أولئك الذين لا يوافقون على تحديث واتساب سيواجهون بعض التغييرات في خدمتهم.  في النهايه ، ان لم تقبل الشروط الجديدة، لن تستطيع استخدام التطبيق ، ولكن هذا التغير سيكون انتقالًا تدريجيًا ، حيث يفقد المستخدمون المزيد والمزيد من الوضائف على مدار أسابيع.

لماذا لا تختفي اتفاقيات سياسة الخصوصية من الواتساب؟

 ترسل WhatsApp تذكيرات دورية لمستخدميه حول السياسة الجديدة للمستخدمين و الجديد في تغييرات تحديث سياسة الخصوصية new privacy policy، ولكن في الوقت الحالي ، يمكنك تجاهل اشعارات البنود الجديدة ومتابعة استعمال التطبيق دون ان تقبل التغييرات و تحديث الخصوصية الجديدة.

 ومع ذلك، "بعد فترة عدة أسابيع من تطبيق سياسات واتساب الجديدة، سيصبح التذكير في التحديث الذي يتلقاه المستخدمين الذين لم يقبلوا الموافقة على الخصوصية في النهاية مستمرًا."  سيحدث هذا التطبيق في أوقات مختلفة لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة.

 عندما يحدث ذلك ، يعني هذا أنه سيمنعنا الإشعار من الوصول إلى قائمة الدردشة أو الوظائف الأخرى حتى نوافق على تحديث الخصوصية الجديدة.  ستظل قادرًا على استقبال مكالمات الصوت والفيديو خلال هذه الفتره ، بالإضافة إلى قراءة الرسائل أو الرد عليها من خلال إشعارات whatsapp الفورية ، اما الباقي فلن يكون بمقدورك الوصول إلى الميزات والتطبيق.

متى سأفقد الوصول الكامل إلى واتساب؟

 بعد بضعة أسابيع من سياسة تقليل الميزات، يحدث فورا حظر المستخدمين تمامًا من WhatsApp - بما في ذلك الإشعارات والمكالمات الواردة - حتى يقبل المستخدمين اتفاقية الخصوصية الجديدة.  لا يذكر واتساب المدة التي سيستغرقها حدوث ذلك. لكن على العموم اذا لم تقبل سياسة الخصوصية لن تتمكن من:
  • تعيين الحالة خاصتك داخل تطبيق whatsapp
  • إعادة توجيه الرسائل من محادثة إلى أخرى
  • إدارة واستخدام قائمة البث
  • إنشاء المجموعات الجديدة
  • اقتباس الرسائل أو وضع علامة على المشاركين في الدردشة الجماعية
  • إرسال الرسائل الصوتية والملصقات والوسائط الأخرى 
  • النسخ الاحتياطي لسجل الدردشة يدويًا
  • تصدير محفوظات الدردشة الخاصه بك
  • استخدم خدمة Click To Chat

ماذا سيحدث لحسابك إذا لم تقبل سياسة خصوصية واتساب؟

 في حين أن واتساب لن يحذف الحسابات على الفور لعدم قبولهم الاتفاقية، ويوضح موقع واتس اب على الويب ان الحساب المذكور سيكون من الناحية الفنية "غير نشط" بمجرد أن تفقد الوصول للتطبيق. بحلول 120 يومًا من عدم النشاط ، سيحدث ان يتم وضع علامة على حسابك للحذف.  لا يمكن استرداد بيانات الرسائل والحسابات بعد تنفيذ الحذف.

ماذا يجب عليك ان تفعل بشأن سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب الجديدة ؟

 يتوفر لمستخدمي واتساب خياران: 

  • الاول : يمكنك بالطبع ان تقبل تحديث الشروط من اتفاقية السياسة والخصوصية الجديدة والاستمرار في استخدام واتساب.  لك مطلق الحرية في القيام بذلك في أي وقت طالما أن حسابك لا يزال نشطًا، ولن تنقطع عنك خدمات واتس آب ولكن تقبل الامر عاجلاً يعني تجنب انقطاع الخدمة.
  •  الثاني : في حال إذا رفضت تمامًا سياسة الخصوصية، يمكنك الانتقال إلى خدمة مراسلة جديدة.  بعد القيام بذلك ، يجب عليك أيضًا حذف حساب واتساب الخاص بك ، وبالتالي نسيان كل ما يحدث بالخصوصية في واتساب، بشرط أن تكون جادًا بشأن إبقاء فيسبوك خارج نطاق عملك - ولكن قبل القيام بذلك ، قم بتصدير بيانات تطبيق واتسآب وسجل الرسائل.  لا يمكنك استيراد الدردشة أو اي بيانات شخصية إلى تطبيقات أخرى ، وبما أنه سيكون لديك نسخة احتياطية من رسائلك، يمكنك الرجوع إليها لاحقًا.



 لحفظ رسائل واتساب (Android أو iOS)

  • افتح اي دردشة.
  • اضغط على اسم الدردشة في الجزء العلوي من الشاشة لفتح القائمة.
  • مرر لأسفل حتى تصل إلى "تصدير الدردشة".  يمكنك تحديد خيار تضمين مرفقات الوسائط في النسخة الاحتياطية ، أو نسخ بيانات نصية احتياطيًا فقط.
 كرر ذلك مع أي رسائل أخرى تريدها حتى تتم حفظها.


 لطلب بيانات حسابات واتساب (Android أو iOS)

 انتقل إلى الإعدادات ثم الحساب ثم طلب معلومات الحساب.
 سيتصل بك WhatsApp في غضون ثلاثة أيام لإبلاغك بتقرير البيانات القابلة للتنزيل.
 تأكد من أنه قد تم عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل أن يمنعك الإشعار المستمر من ذلك.  ومع ذلك ، يمكنك دائمًا الموافقه على سياسة الخصوصية الجديدة ، وعمل نسخة احتياطية من بياناتك، ثم حذفه ، أو السماح لتطبيق WhatsApp بالقيام بالعمل القذر بعد أن يصبح غير نشط لمدة 120 يومًا سيحدث الحذف من قبلهم.

google-playkhamsatmostaqltradent