recent
أخبار ساخنة

افضل تطبيق و موقع ضغط الفيديو للواتس اب

الصفحة الرئيسية

ضغط و تصغير حجم الفيديو وارساله في الواتس اب امر يعاني منه الكثيرين، لكن مع برنامج ضغط الفيديو مجانا Video Compress الذي سنشرحه اليوم، لم يعد إرسال و تصغير حجم الفيديو مشكلة، فقط تابع هذا المقال وستحل مشكلة ضغط الفيديو لارساله على الواتس اب.

افضل تطبيق و موقع ضغط الفيديو للواتس اب

ان إرسال ملفات الفيديو اون لاين عبر الإنترنت ليست عملية سهلة كما يظن البعض ، سواء من خلال مشاركتها على واتس اب او مواقع التواصل مثل الفيس بوك او اليوتيوب أو باستخدام الخدمات السحابية عبر الإنترنت أو عبر برنامج البريد الإلكتروني ، والمشكلة التي قد تواجهها للواتس اب وكل هذه الخدمات هي أن لديهم حدًا معينًا لا يُسمح بتجاوزه، بالنسبة لحجم الملف الذي تريد تحميله ، وإذا كنت من الفئة التي تسجل الكثير من مقاطع الفيديو سواء على الهاتف أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر ، أنت تعلم أن دقة وجودة الكاميرات في الأجهزة الحديثة عاليه جدًا ، مما يجعل احجام الفيديوهات أكبر مقارنة بالماضي ، وهو ما سيتسبب في مشكلة للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة بدون ضغط الفيديو للواتس اب مع أصدقائهم ، حيث يستغرق تحميل مقطع حجمه كبير جدًا في واتس اب او مواقع التواصل الاجتماعي وقتًا طويلاً ، وقد يكون من المستحيل تحميله بسرعة ، وفي هذه الحالة يصعب أحيانًا ارسال مقاطع الفيديو كبير عالية الجودة بواسطة واتس اب من دون ضغط. 

تطبيق ضغط الفيديو وارساله في الواتس اب whatsapp

ولحسن الحظ توجد أفضل خدمات ضغط الفيديو مجاني. تمكن من تقليل حجوم الملفات مع الاحتفاض بنفس جودتها مجانا، ولكن ضغط مقطع فيديو ضخم في بعض الأحيان يتسبب في فقد جودته بطريقة لا يمكن تمييزها تقريبًا ، على سبيل المثال ، ضغط مقطع فيديو بدقة 1080 بكسل يجعل من الممكن ضغط وتقليل حجمه دون أن تفقد جودة الملف مما لا يؤثر على الجودة أثناء تقديمه. 

ولمعرفة كيفية ضغط الفيديوهات لجعل عملية تحميلها ممكنة وسهلة ، سنقوم في هذا الشرح باستخدام خدمة حصرية. وتتميز الخدمة بأنها مجانية تمامًا وتتضمن بعض الخطط المدفوعة أيضًا ، كما أن واجهة المستخدم الخاصة بها بسيطة جدًا ، ودورها في ضغط وتقليل احجام فيديوهات مهم جدًا ، كما أن الخدمة تدعم ضغط مقاطع الفيديو المختلفة وتحتوي على بعض الخيارات التي يمكن تعديلها لضبط حجم الفيديو video الخاص بك بالطريقة التي تفضلها، كما ان لديهم تطبيق للاندرويد و للايفون.

أفضل تطبيق ضاغط الفيديو | تقليل حجم ملف الفيديو عبر الإنترنت لضغط MP4 أو AVI أو MKV أو اي من لواحق الفيديو video الاخرى. يعمل برنامج الخيارات المتقدمة الافتراضية على تقليل حجم الفيديو إلى 60٪ من حجم الاصلي. اضبط الخيارات لضغط أكثر، انه موقع و تطبيق Video Compess سهل الاستخدام ، كما ان التطبيق لديهم للاندرويد و للايفون، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى رابط موقع الخدمة والنقر على قسم "اختيار الملف" لـ تحميل الفيديو الذي تريد ضغطه. تذكر أن الوضع مجاني يسمح لك ضغط ملف بحجم لا يتجاوز 1 جيجابايت.




توفر أداة برنامج و موقع Video Compress  العديد من خيارات التخصيص التي تجعل عملية ضغط فيديوهات الواتس اب whatsapp عملية سهلة للغاية بالطريقة التي تناسبك سواء من حيث الجودة أو غيرها.

كيف تضغط الفيديو بنفس الجودة اون لاين لترسله في الواتس اب؟

  • انقر فوق الزر "اختيار الملف" لتحديد مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  •  انقر فوق "ضغط الآن!" زر لبدء الضغط.
  •  عندما تتغير الحالة إلى "تم" ، انقر فوق الزر "تنزيل".

ما هو برنامج التشفير الأفضل لعمل ضغط الفيديو؟

 هناك طريقتين شائعتين لضغط وتشفير الفيديو التي يدعمها معظم الأجهزة والمتصفحات الحديثة هما: H.264 و H.265. من بين هاتين الطريقتين للتشفير ، ينتج عن H.265 ضغط احسن، خاصة عند دقة أعلى مثل 1080p أو 4k.

طرق ضغط الفيديو المتقدمة 

1. بجودة الفيديو
CRF (عامل المعدل الثابت): تحاول طريقة CRF الحفاظ على جودة فيديو. للقيام بذلك ، فإن الموقع يستخدم مستويات ضغط مختلفة على إطارات مختلفة. بالنسبة للتشفير H264 ، تتراوح قيم CRF الممكنة من 0 إلى 51. القيم الأعلى تعني ضغطًا أكبر (حجم أصغر) ، والقيم الأقل تعني جودة أفضل (لكن حجم أكبر). الإعداد الافتراضي هو 23.

 الإعداد المسبق: تشير الإعدادات المسبقة في الموقع إلى سرعة ضغط الفيديو. يتيح اختيار إعداد مسبق أبطأ تحسينًا اكثر (معدل بت / حجم ملف أقل) لمستوى جودة فيديو معين. إذا كنت تفضل حجم ملف أقل على وقت التشفير ، فاختر إعدادًا مسبقًا أبطأ.

2. كنسبة مئوية من الحجم الأصلي (افتراضي)
تسمح لك طريقة نسبة مئوية بتعيين حجم ملفات الفيديو كنسبة مئوية من الحجم الاصلي. على سبيل المثال ، إذا قمت بتعيينه على 60٪ لملف 1 جيجا بايت ، فسنحاول جعل حجم الملف المضغوط 600 ميجا بايت أو أقل.

محاسن هذه الطريقة ، يمكنك تحقيق حجم هدف معين. الجانب السلبي هو أنك لا تعرف كيف سيؤثر الضغط المستهدف على جودة الفيديو. للتغلب على هذا ، ابدأ بحجم مناسب (كنسبة مئوية من الأصل) ، ثم اختبر جودة الفيديو video. قم بزيادة الحجم المستهدف إذا كنت بحاجة إلى جودة اعلى.

3. تعيين أقصى معدل البت
تتيح لك هذه الطريقة ضبط الحد الأقصى لمعدل البت لجودة فيديو معينة. يتم تعيين الجودة بواسطة CRF (عامل المعدل الثابت). حدد هذه الطريقة إذا كنت تستخدم الفيديو في تطبيق دفق حيث تريد التحكم في معدل عرض النطاق الترددي المتدفق. لاختيار هذا الخيار ، حدد "By Max Bitrate" من القائمة المنسدلة "Video Compress".

4. جعل حجم الفيديو أصغر
يمكن أن يؤدي اختيار دقة فيديو اصغر (أبعاد) أيضًا إلى حفظ حجم الملف. على سبيل المثال ، إذا كان لديك فيديو بدقة 4K (4320 بكسل) ولكن جهازك المستهدف هو 1080 بكسل ، يمكنك تصغير حجم الفيديو ليناسب 1080 بكسل وحفظ حجم الملف. لاختيار هذا الخيار ، اختر "إعادة حجم الفيديو" من "الإعدادات المتقدمة" .




بعد ضبط إعدادات التطبيق المناسبة ، كل ما عليك فعله الآن هو بدء طريقة الضغط ، ثم الانتظار حتى يتم تحميل ملفات الفيديو ثم يمكنك تصغير و ضغط الفيديوهات  وتنزيله بشكل مجاني على جهازك وارساله في برنامج الواتس اون لاين.



google-playkhamsatmostaqltradent