recent
أخبار ساخنة

تلجرام يتيح ميزة مكالمات الفيديو والصوت

هل تريد معرفة كيفية عمل مكالمة جماعية تيليجرام محادثة صوتية جماعية؟ او انك تبحث عن ميزة مكالمات الفيديو الجماعية على تطبيق تلجرام، او انك ستستغل مجموعاتك إلى مكالمة جماعية مستمرة تتحدث فيها مع جميع الاعضاء في هذه المجموعة، اذاً تابع معي هذا المقال.

أعطت جائحة كورونا مكانة بارزة لتطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية. مع زيادة الطلب على عمل كل شخص من المنزل ، تبقينا تطبيقات مثل زووم و واتساب و سيجنال و فيسبوك ماسنجر والتطبيقات المماثلة الأخرى على قنوات اتصال خلال الأشهر الماضية. يقفز تلجرام الآن إلى الحدث حيث أعلن دوروف بافيل مؤسس برنامج المراسلة و التواصل الروسي تيليجرام، اعلن إطلاق ميزة جديدة تعمل على دعم إجراء مكالمات صوتية جماعية في مجموعات التليجرام.

تلجرام يتيح ميزة مكالمات الفيديو والصوت

مكالمات تيليجرام الجماعية

ففي شهر أبريل، عندما وصل تطبيق المحادثة تيليجرام إلى أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا ، أعلنت الشركة إلى أنها تخطط لتقديم تحديث يظم مكالمات فيديو جماعية بحلول نهاية العام. على الرغم من أننا لم نكتشف أي دليل يتعلق بمكالمات الفيديو الجماعية في الإصدارات حتى الآن - ستضاف في الفترة المقبلة - فقد بدأت شركة تليجرام الآن في اختبار تشغيل المكالمات الصوتية الجماعية على الاندرويد.

تم كشف هذه الميزات والتحديثات لأول مرة قبل فترة من الوقت من قبل فريق تيليجرام في التحديث الجديد من التلجرام الإصدار التجريبي الأخير. جعلت الشركه إضافة الميزة رسمية اليوم ويتم طرحها بالفعل للمستخدمين على اندرويد و ايفون و موقع الويب. يبدو أنه قد أخذ إشارات من Houseparty لبناء ميزة تشبه غرفة الشات . يمكن الدخول والخروج من اي مكالمات في أي وقت. 

تقول تيليجرام إن خاصية "المحادثات الصوتيه الجديدة ليست مكالمات جماعية" ، لكنها يمكن أن تحقق أهدافًا مماثلة وتوفر افضل مرونة. يمكن التحقق من واجهة المستخدم في صورة العنوان. سترى الآن لافتة "دردشة صوتيه" أعلى الدردشة الجماعية عندما تكون مكالمة نشطة. سيُظهر عدد الأشخاص النشطين في المكالمة وتحتاج فقط إلى النقر على زر "الانضمام" للدخول. سوف يكتم صوتك افتراضيًا ولكن تستطيع إلغاء كتم الصوت أو الضغط باستمرار على زر "المايكروفون" للتحدث.


بمجرد انضمامك إلى مكالمة ، يمكن العودة إلى تشغيل تطبيق تلجرام واستكشاف الدردشات الأخرى أو إرسال رسائل إلى عائلتك. لك مطلق الحرية في التنقل دون قطع الاتصال. يستفيد مستخدمو اندرويد أيضًا من الأداة العائمة. يمكنهم التنقل في أنحاء الهاتف ، مع ميزات الإتصال الرئيسية مثل كتم الصوت ومكبر الصوت وزر إنهاء مكالمات التي يمكن الوصول إليها في كل الأوقات. 

كيفية عمل مكالمة جماعية تيليجرام محادثة صوتية جماعية

مع أحدث إصدار تجريبي من تلجرام telegram 7.3.0 ، أضاف ميزة عمل مكالمات تيليجرام جماعية. للوصول إلى كيفية تطبيق ميزة المكالمات الجماعية :
  • افتح مجموعة تلجرام .
  • انقر على رأس المجموعة . سترى أعضاء المجموعة ، وإعدادات الإشعارات .
  • انقر فوق رمز (النقاط الثلاث الرأسية) الموجودة في الزاوية اليمنى العليا 
  • اختر "بدء دردشة صوتيه".

عندما تبدأ محادثه صوتيه جماعية ، تظهر نافذة منبثقة تحثك على تأكيد الاختيار. 

من المثير للاهتمام ، أن هناك مربع اختيار يسمح للمسؤولين فقط التحدث. بهذه الطريقة ، سيكون المشاركون غير المسؤولين في وضع الاستماع فقط. هذا خيار أنيق وسيكون بالتأكيد مناسبًا في مكالمات جماعية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يقتصر خيار بدء انشاء المكالمات على المسؤولين.

 بمجرد انضمامك إلى مكالمة ، ستكون في وضع كتم الصوت افتراضيًا. يمكنك إما النقر على زر الغاء كتم الصوت الكبير أو النقر باستمرار على زر الميكروفون للتحدث ، تمامًا مثل طريقة إرسال الملاحظات الصوتية. عند إعادة صوتك ، سيتحول زر الميكريفون الأزرق إلى اللون الأخضر وسيعرض رسومًا متحركة مرئية عندما تتحدث. 

على الارجح سيتم إطلاق تطبيق مكالمات الفيديو الجماعية في التحديث المقبل كون الطلب على مكالمات الفيديو اصبح ملحا فان دوروف مؤسس موقع تلغرام telegram يعلم اهمية مكالمات الفيديو.

إلى جانب ميزة الدردشه الصوتيه ، قام تيليجرام Telegram أيضًا بتحديث المزيد كالرسوم المتحركة لتطبيق هواتف Android الجديد، وتمكين Siri من قراءة الرسائل بصوت أفضل، ومحرر صور جديد قوي. يتم الآن تحميل العديد من الملصقات بشكل أسرع ، مع مخطط تفصيلي للملصق الذي يتم تحميله. أيضًا ، إذا كنت من مستخدمي اندرويد، فمن الممكن الآن نقل بيانات التطبيق telegram إلى بطاقة SD لتفريغ بعض المساحة الثمينة على جهازك.


google-playkhamsatmostaqltradent