recent
أخبار ساخنة

طريقة إخفاء او إظهار الملفات المهمة و الحساسة على هاتفك الأندرويد

كيفية إظهار وإخفاء ملفاتك المهمه على أندرويد 

جميعنا نعرف بانه في نظام التشغيل ويندوز للكمبيوتر، النظام الأساسي في أجهزة الكمبيوتر لا يعمل على اخفاء الملفات تمامًا عن المستخدمين، بل من السهل على المستخدم الوصول الى الخيارات بإظهارالملفات المخفية عبر خيار بسيط موجود في نظام ويندوز، على عكس نظام التشغيل اندرويد الآخر. لا تزال مزايا وعيوب هذه الحرية في رؤية الصور المخفية مفتوحة للنقاش ، ولكن حتى يتغير ذلك الوضع، ستكون تطبيقات مستعرضات الملفات حقيقة واقعة على اندرويد . أحيانًا يكون من الصعب تزكية أحد التطبيقات على أنه الأفضل في ادارة الملفات، ولكن تطبيق ES File Explorer يكاد يكون الأقوى والأفضل . قد يرى بعض الأشخاص هذا التطبيق عادياً، لكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مجمل الوظائف من جهاز اندرويد، يهدف ES File Explorer إلى إرضائهم. فيما يلي واحدة من ميزات هذا التطبيق، هي إخفاء الملفات، لكن تستطيع رؤية أفضل مميزات ES File Explorer عبر الرابط .

كيفية إظهار وإخفاء ملفاتك المهمه على أندرويد


ما سأناقشه الآن في هذا المقال هو شرح الطريقة الاسهل لمعرفة كيفية إخفاء المجلدات والملفات عن أعين الآخرين و إظهار تلك الملفات في موبايلك الأندرويد دون الحاجة الى تطبيقات اخفاء الملفات والبرامج او إظهار الملفات المخفية ، حيث لا بتطلب ذلك سوى الى متصفح الملفات فقط دون الحاجة إلى اي من التطبيقات الأخرى من اجل إظهار الاشياء المخفية ، لكي يتم استخدام مدير الملفات لاخفاء و لإظهار اي ملف تريده على جهازك فقط عن طريق برنامج مستعرض الملفات .

كيفية إخفاء المجلدات والملفات عن أعين الآخرين في هاتفك الأندرويد

 يعتمد اندرويد على نظام التشغيل لينكس، وهذه الحقيقة تظهر نفسها بشكل واضح في كيفية تعامله مع الملفات والمجلدات. بناءً على ذلك، سوف نجد أن أندرويد android يعمل على إخفاء اي ملف يبدأ بنقطة "." ، وهذه الميزة أصبحت اصطلاحًا شائعًا لإخفاء أشياء معينة لا يحتاج المستخدمون عادةً إلى الاهتمام بها ، مثل إعدادات التطبيق. يمكنك استخدام هذه الحقيقة لإنشاء مخبأ شخصي مخفي ، لإخفاء صورك واي ملفات لديك لتكون آمنة .  

 الخطوة الأولى والأكثر أهمية، عليك معرفة كيفية تمكين أو تفعيل ES files Explorer لعرض الملفات المخفية ، وإلا فقد تفاجأ بأن الملف الذي أنشأته للتو على هاتفك الاندرويد android قد اختفى فجأة. لتعرف كيفية القيام بتعيين خيار إظهار الملفات المخفية، قم بتغيير قائمة الإعدادات بالضغط مرة على الثلاث أسطر الصغيرة في الزاوية اليمنى في الأعلى لفتح القائمة الجانبية، واختيار أدوات، ثم فعّل الخيار "إظهار الملفات المخفية"، بعد ذلك ، انتقل إلى المكان الذي تريد إنشاء الملف أو المجلد الذي تريد ان تضع الملفات المخفية فيه وقم بإنشاء هذا العنصر الجديد. قم بتسميته بأي شيء تريده ولكن تأكد من وضع نقطة في البداية ، مثل "HideMe." ، ولكن بدون علامات الاقتباس مع التركيز على النقطة في بداية الكلمة الأولى ومن دون مسافات. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيظهر الملف ولكنه سيكون شفافًا جزئيًا، وهذا دليل انه اصبح من الملفات المخفية. إذا قمت بتعطيل الاختيار اظهار الملفات المخفية مرة أخرى ، والذي ، بالمناسبة ، هو الإعداد الافتراضي ، فسيتم إخفاء هذا الملف من العرض، نعم هذا كل ما في الأمر. 

 لا يسمح لك جميع مديري الملفات - وخاصة المحمله مسبقًا من قبل مصنعو الهواتف - للمستخدمين لإظهارالملفات المخفية show hidden files من صور و مجلدات، لذلك فهذه طريقه فعالة لإخفائها عن أولئك الذين لا يعرفون عنها. بالطبع ، اي شخص يعرف طريقة الملفات المخفية، سيعرف ايضًا طرقًا للالتفاف حولها و إظهار الملفات المخفية show hidden files ، ولكن سيتعين عليهم معرفة المسار الدقيق لتلك الملفات المخفية من اجل عرض و اظهار الملفات في الهاتف.

طريقة او كيفية إخفاء الملفات عن هاتف أندرويد android نفسه. 


 تحتوي هواتف أندرويد android على وظيفة تخزين وسائط تتعقب وتبحث عن ملفات الوسائط من  الفيديوهات والصور الخاصة بك أينما تم تخزينها في هواتف أندرويد android. تظهر هذه الملفات بعد ذلك في أي مكان مناسب ، مثل مقاطع الفيديو في التطبيقات التي تشغل الفيديو أو التطبيقات التي تستعرض ملفات الصور في هاتفك وهي معرض الصور. علي الرغم من أن ذلك قد يوفر في بعض الأحيان وسائل الراحة ، إلا أنه قد يؤدي ايضًا الى الفوضى بسهولة ، كيف لا وهو سيفهرس اي شيء ، وكل شيء يتناسب مع فئات الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو ، وبالتالي إظهار كل شيء. إذا كنت لا ترغب في إعادة تسمية هذه الملفات أو لا تتمتع برفاهية إعادة تسمية هذه الملفات ، يمكنك ببساطة وضعها في مجلد مخفي باستخدام الطريقه المذكورة أعلاه لكي يتم إخفائها، ولن يجدها اندرويد عند البحث عن ملفات الصور والفيديوهات . ولكن إذا لم تتمكن من فعل ذلك ، فهناك حيلة أخرى متاحة من اجل إخفاء الملفات.

طريقه ثانية لإخفاء الملفات. 


 انتقل عبر تطبيق مستكشف الملفات ES File Explorer الى داخل المجلد الذي تريد إخفاء محتوياته عن النظام اندرويد android ، وباستخدام الخطوات الموضحة أعلاه ، قم بإنشاء ملف مخفي باسم "nomedia."، سيؤدي ذلك إلى تخطي اندرويد لجميع الملفات والمجلدات والمجلدات الفرعية الموجودة داخل ذلك المجلد، ومع ذلك ، سيظلون مرئيين في أي مستعرض  ملفات ، لكن معظم المستخدمين لن يعرفوا أن تلك الملفات موجودة هناك، لأنه لن تظهر لهم في اي من التطبيقات المعتادة لفتح الصور أو الفيديو ليتمكنوا من اختيار احدها.
 كملاحظة جانبية ، يحتوي ES File Explorer نفسه على ميزة Hide List التي يمكنك تأمينها بكلمة مرور. ومع ذلك ، قد يكون اي من الطريقتين المذكورتين لأنه يخفي فقط الملفات من ES File Explorer. سيظلون يظهرون في أي مستعرض ملفات آخر.
مثلما ان هذه الطريقة تعمل على إظهار الملفات والمجلدات ، هناك طرق اخرى يمكنك إخفاء وإظهار التطبيقات لكن تلك الطرق تحتاج الى تثبيت تطبيقات واجهة المستخدم او ما يسمى "لانشر" تستطيع بعد تثبيت احد هذه التطبيقات ، تستطيع العمل على اخفاء و إظهار اي تطبيق بكل سهولة و إظهار الملفات والمجلدات المخفية.





في النهاية اذا اردت ان تقوم بتثبيت ES File Explorer فانه غير موجود على متجر جوجل google play  لكن تستطيع الحصول علية عبر اتباع الرابط.
google-playkhamsatmostaqltradent