recent
أخبار ساخنة

تفعيل الوضع المظلم في تطبيق يوتيوب YouTube Dark Mode

الصفحة الرئيسية

طريقة تنشيط الوضع المظلم في يوتيوب Dark Mode بسهولة في اندرويد 

بعد انتشار الوضع المظلم على اندرويد، وملاقاته الاستحسان من قبل الكثير من المستخدمين، أصبحنا نجد معظم المطورين يضيفون الوضع المظلم إلى تطبيقاتهم.  هناك عدة أسباب لحدوث هذا الأمر، والأهم هو سعي قوقل وراء ذلك الوضع، حيث في الآونة الأخيرة قامت قوقل بإضافت ميزة الوضع المظلم لتطبيق يوتيوب YouTube Dark Mode.  لحسن الحظ ، يمكننا تشغيل هذه الميزة في بضع خطوات بسيطة و سريعة.

أصبح الوضع الداكن أو الوضع المظلم في الأصل شائعًا بين الجماهير المتحمسة قبل بضع سنوات مع سمات CyanogenMod.  كان CyanogenMod هو الـ ROM المخصص المتاح و الأكثر شيوعًا في ذلك الوقت، وقام المطورون ببناء محرك سمات لهذه الـ ROM.  سمح هذا للمصممين بإنشاء سمات ملونة خاصة بهم، ليس فقط لطبقة النظام (مثل الإعدادات ، ظل الإشعارات ، وما إلى ذلك) ، ولكنه سمح لهم أيضًا بتطبيقات محددة أيضًا.


طريقة تنشيط الوضع المظلم في يوتيوب Dark Mode بسهولة في اندرويد



في وقت لاحق، توقف محرك السمات الخاص بـ CyanogenMod، ولكن تم استبداله منذ ذلك الحين بتطبيق يسمى Substratum.  حيث يعمل هذا التطبيق بالفعل بدون صلاحيات الجذر، (طالما قمت بإقرانه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك) أو Oreo ، لكن البقية بحاجة إلى الوصول إلى الجذر.  تملأ Substratum نفس الدور ، ولكنها تتيح لك تنزيل سمة وتطبيق طبقات السمات هذه على تطبيقات وأجزاء مختلفة من نظام التشغيل اندرويد .

ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه تجربة مرهقة بسبب كيفية عمل النظام الأساسي.  عندما تقوم بتحديث تطبيق تم تحديد سِمَتُهُ ، فإنه سيستمر بفرض الإغلاق، حتى تقوم بتطبيق إصدار محدث من السمة.  هذا هو السبب في أن قوقل لم تجعل الأجزاء التي تستخدمها Substratum متاحة للجمهور حتى الآن ، ولكن هذا لم يمنع المطورين من إضافة الوضع المظلم إلى تطبيقاتهم الفردية.

تم اطلاق وضع Dark Mode أولاً ليوتيوب اصدار الويب. 

يجب على أي شخص لا يريد العبث بتطبيق Substratum، أن ينتظر حتى يضيف المطورون هذه الميزات إلى تطبيقاتهم الخاصة.  ستتيح لك بعض التطبيقات ، مثل Join ، اختيار ما إذا كنت تريد استخدام Dark Mode أو Black Mode أو Light Mode التقليدي.  بعد ذلك ، يمكنك اختيار لون التمييز الذي تريده أيضًا.

هذا ما يجب على مطوري التطبيقات السماح لمستخدميهم بفعله، خاصة إذا كان عليهم الدفع مقابل استخدام التطبيق.  يريد الأشخاص تخصيص ما يستخدمونه مع الحافظات والخلفيات، وحزم الرموز، وحتى السمات.  تدرك قوقل جيدًا هذا الأمر ، ولأن موقع يوتيوب هو أحد أشهر مواقع الويب على الإنترنت ، فقد بدأوا في اختبار الوضع المظلم له على الويب.

في البداية، لم يتم طرحه للجميع ، ولكن ببطء وبشكل مؤكد، بدأ المزيد والمزيد من الأشخاص في رؤية الخيار في القائمة المنسدلة للملف الشخصي لحساباتهم.  الآن ، كل ما يتطلبه الأمر هو بضع نقرات فقط، ويمكنك استخدام ميزة Dark Mode في يوتيوب، في أي متصفح ويب تريده.  ومع ذلك ، استغرق الحصول على هذه الميزة في جهاز اندرويد، وقتًا أطول قليلاً.

في النهاية تم إطلاق ميزة الوضع المظلم Dark Mode في تطبيق يوتيوب. 

ولكن مرة أخرى ، لم يكن متاحًا للجميع حيث تستمتع قوقل بإجراء عمليات طرح مرحلية لميزاتها الجديدة.  يمكن إرسال تحديث اندرويد إلى هاتفك الذكي على الفور تقريبًا ، أو قد يستغرق ما يصل إلى شهر (أو أكثر في بعض الأحيان).  على الرغم من أن هذا قد يبدو محبطًا ، إلا أنه من المنطقي جدًا هذا الأمر، مع شركة لديها منتجات وخدمات يستخدمها أكثر من مليار شخص كل يوم.

ومع ذلك ، يسعدني أن أخبركم جميعًا أن الوضع المظلم أو الـ Dark Mode في تطبيق يوتيوب متاح للجميع. إذا كنت تستخدم تطبيق يوتيوب الرسمي من اندرويد ، فيمكنك بسهولة تشغيل وتنشيط الوضع المظلم أو الـ Dark Mode ببضع نقرات.  هذا ما يدور حوله هذا المقال بالتحديد. 

كيفية تشغيل الوضع الداكن في تطبيق يوتيوب على اندرويد. 

بدايةً تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب. حيث انه تمت إضافة هذه الميزة في إصدار معين من تطبيق يوتيوب لنظام التشغيل اندرويد، لذا ستحتاج إلى الدخول إلى متجر قوقل والتأكد من أنك قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار.
  • افتح تطبيق يوتيوب، وانقر على أيقونة صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين. 
  • انظر نحو الأسفل ثم اضغط على خيار الإعدادات. 
  • ابحث الآن عن خيار إعدادات عامة. 
  • اخيراً ستجد خيار تحت مسمى المظهر،هذا الخيار يحتوي ثلاث اختيارات 
    • استخدم مظهر الجهاز. 
    • مظهر فاتح
    • مظهر داكن
بالطبع المظهر الداكن هو خيار الوضع المظلم أو الـ Dark Mode.
 





لماذا نحن نريد يوتيوب بالوضع المظلم Dark Mode؟

كما ذكرت ، فإن العملية سريعة جدًا وسهلة للغاية.  لا يتطلب الأمر سوى بضع خطوات للانتقال من تطبيق يوتيوب أبيض اللون لنظام اندرويد، إلى Dark Mode.  كما ذكرت ، لقد استمتعنا نحن عشاق اندرويد بهذا النوع من التخصيص لسنوات.  ومع ذلك ، فإن المطورين هم الذين يقومون بإجراء مثل هذه التغييرات ويجعلونها في متناول يد المستخدم العادي.

لذلك قد تسأل نفسك ، لماذا اريد استخدام ميزة يوتيوب Dark Mode على اندرويد؟  أعلم أنني أستمتع باستخدامه على الويب لأنه يخفي جميع عناصر المستخدم البيضاء / الرمادية في موقع الويب ، لذا يسهل التركيز على الفيديو نفسه.  إذا كنت تشاهد مقاطع فيديو يوتيوب في الوضع الرأسي ، فيمكن قول الشيء نفسه لك أيضًا.لا تنسى قراءة موضوع واتساب يحصل أخيرًا على الوضع المظلم على اندرويد. 

الوضع الداكن يحفظ عمر البطارية. 

احد أهم الأسباب لاستخدام الوضع المظلم، هو كونه يعمل على الحفاظ على شحن البطارية، مثلاً إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا بشاشة OLED ، فأنت بذلك توفر عمر البطارية عن طريق تقليل الضوء أو السطوع، كون الوضع المظلم يعمل على إبعاد اللون الأبيض، وبالتالي تقليل السطوع.  تقوم LG بتصنيع شاشات P-OLED و OLED ، وتسوق OnePlus شاشاتها على أنها Optic AMOLED ، ويسميها بعض مصنعي الهواتف فقط AMOLED ، بينما تقوم Samsung بتسويق شاشاتها على أنها Super AMOLED. بالنهاية فإن نفس القاعدة تنطبق على كل هذه الأجهزة.

النوع الرئيسي الآخر الوحيد من تقنيات العرض المتوفرة هو شاشات الكريستال السائل وقد بدأنا نرى أنه يُستَخدَم أقل وأقل على الهواتف الذكية هذه الأيام.  تتمتع كل من شاشات OLED / AMOLED و LCD بنقاط قوتها وضعفها ، ولكن قد يقول الكثيرون أن لوحات Super AMOLED من سامسونج قد استطاعت اللحاق بفوائد شاشات الكريستال السائل وتجاوزتها.

يعد تصفح يوتيوب في الوضع المظلم ليلاً أفضل. 

السبب الآخر الذي يجعلني أوصي بهذه الميزة هو إذا كنت ترغب في تصفح مقاطع فيديو يوتيوب في الليل.  حتى مع انخفاض السطوع إلى أقل مستوى ممكن ، هناك بعض الأجهزة التي تكون ساطعة للغاية، في غرفة مظلمة.  بعد ذلك ، يكون لديك أيضًا عيب يتمثل في انخفاض السطوع لدرجة أنك لا تستطيع حتى مشاهدة الفيديو الذي تحاول مشاهدته.

مع تنشيط الوضع المظلم أو الـ Dark Mode في تطبيق يوتيوب لنظام اندرويد، يمكنك الحفاظ على مستوى سطوع الشاشة عند مستوى محترم.  بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستخدم تحديث Android Pie ، فسيتم تفعيل ميزة البطارية التكيفية Adaptive Brightness، ولن تضطر إلى لمس شريط تمرير السطوع على الإطلاق.  حيث يتم ذلك عندما تكون تقنية التعلم الآلي ونوع التخصيص، هو ما يميز اندرويد حقًا.

ومع ذلك ، فإن الأمر كله يرجع إلى تفضيلاتك الشخصية.  فقط لأن الوضع المظلم أو الـ Dark Mode في يوتيوب على اندرويد يمكن أن يوفر لك القليل من عمر البطارية، فذلك لا يعني أنه يتعين عليك استخدامه.  يجب عليك استخدام التطبيق بأي طريقة تريدها لأن هذه هي الطريقة التي ستستمتع بها بجهازك المحمول أكثر من غيرها.
google-playkhamsatmostaqltradent