recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 طرق لقراءة رسائل الواتساب دون أن يعرف المرسل انك قد قرأت رسالته

الصفحة الرئيسية

5 طرق لقراءة رسائل واتساب دون علم المرسل

 بما ان تطبيق واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلة الفورية والتواصل الاجتماعي انتشارا وشهرة في العالم، خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك فإنه لا يحتاج حتى إلى مقدمة، فالجميع يعرفه، أنت وأصدقاؤك ووالديك وحتى ذلك الشخص الحازم، الذي يقدم لك محاضرة طويلة عن مستقبلك، يستفيد من هذا التطبيق المجاني، للبقاء على اتصال مع الجميع.

 أضاف واتساب في الفترة الأخيرة، وظيفة تخبر المرسل، ما إذا كنت قد قرأت رسالته أم لا. كان هذا التحديث عباره عن مشكلة لعدد من الناس، الذين لا يريدون أن تعرف انهم قد قرأوا رسالتك، لأنهم سيكونون مجبرون إلى حد ما على الرد على تلك الرسالة على الفور. في الواقع أحب البعض هذه المميزه، بينما البعض لم يعجب بها. إذا كنت من الذين لم تعجبهم هذه الميزة ، فإليك 5 طرق وأساليب يمكنك استخدامها لقراءة رسائل واتساب دون علم المرسل:

5 طرق لقراءة رسائل واتساب دون علم المرسل


1. قم بتعطيل خيار "مؤشرات قراءة الرسائل" . 

 اول خيار متاح لك لقراءة الرسائل دون علم الشخص المرسل هو تعطيل خيار "مؤشرات قراءة الرسائل" هو الأسلوب الأسهل . من خلال القيام بذلك ، ستعطل قدرة واتساب على إظهار العلامات الزرقاء التي تضهر للمرسل لإخباره أنك قد قرأت رسالته. لكن الجانب السلبي من هذا الخيار، هو أنه إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة ، فلن تتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما قد قرأ نصوصك أم لا. على العموم، للقيام بتعطيل هذا الخيار اتبع الخطوات التالية :

  • افتح تطبيق واتساب. 
  • انتقل إلى إعدادات التطبيق.
  • اضغط على "الحسابات". 
  • ثم اضغط على "الخصوصية".
  • مرر لأسفل وستجد خيار "مؤشرات قراءة الرسائل" مفعلاً، كل ما عليك هو تعطيل هذا الخيار. 

2. الحصول على لمحة من شريط الاشعارات. 

 هذا الأمر لا يحتاج إلى تفكير حيث بمجرد وصول رساله أو صورة إلى تطبيق واتساب، ستحصل على إشعار في شريط الاشعارات . يمكنك بكل سهولة، قراءة الرسالة الكاملة أو جزء منها، من شريط الإشعارات، دون فتح التطبيق. تظهر العلامات الزرقاء فقط عندما تقوم بفتح تطبيق واتساب، وقراءة الرسائل من داخل التطبيق.

3. تمكين وضع الطائرة قبل قراءة الرسائل. 

 بمجرد تلقي رسالة ، لا تفتح التطبيق على الفور ، شغّل وضع الطائرة أو وضع الطيران بدلاً من ذلك. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل WiFi أو بيانات الجوال وسيؤدي إلى عدم اتصال واتساب بالإنترنت. انتقل الآن واقرأ الرسالة ولن تنبه المرسل لأنك ستقرأ الرسالة من ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. بمجرد الانتهاء ، أغلق التطبيق (قم بإزالته من قائمة التطبيقات الحديثة أيضًا) وقم بإيقاف تشغيل وضع الطائرة.

4. إضافة WhatsApp Widget إلى شاشتك الرئيسية. 

 أن كنت لا تزال لا تعرف أن تطبيق واتساب يحتوي على Widget، أو ما يسمى بعناصر واجهة المستخدم، تستطيع إضافتها إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بجهازك، فيجب أن تعرف ذلك الآن. يمكنك وضع هذه الأداة على الشاشة الرئيسية، ومن خلال هذه الأداة، تستطيع قراءة الرسائل في لمح البصر. نظرًا لأن القراءة عبر الأداة لا تفتح التطبيق ، يمكنك منع ظهور العلامات الزرقاء. 

الآن لإضافة هذه الأداة ، ما عليك سوى اتباع التالي : 

  • انقر مع الاستمرار فوق أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية. 
  • قم باختيار إضافة عناصر واجهة المستخدم. 
  • قم بالتمرير لأسفل للعثور على أداة دردشة واتساب. 
  • اضغط عليها مطولاً مع السحب للمكان الذي تريد أضافتها إليه على شاشتك الرئيسية.

5. استخدم الاشعارات المنبثقة. 

 ربما نسى الكثير من الأشخاص هذه الميزة القديمة، ولكنها لا تزال متوفرة في تطبيق واتساب. لكنها للأسف لم تعد تعمل على إصدار اندرويد 10 والإصدارات الأحدث من اندرويد، حيث يتم منع النوافذ المنبثقة، من قبل اندرويد نفسه. لكن على العموم لتفعيل هذه الخاصية، أو معرفة ما إن كان إصدار اندرويد الخاص بك لا يزال يسمح بهذه الخاصية ام لا، اتبع الخطوات التالية :

  • اذهب إلى إعدادات التطبيق. 
  • حدد "الإشعارات".  
  • ابحث الآن عن "الاشعارات المنبثقة" ضمن "إشعارات الرسائل".  
  • اضغط عليها واختر احد هذه الخيارات :
    •  فقط عند "تشغيل" الشاشة. 
    •  فقط عند "إيقاف" الشاشة. 
    •  عرض النافذة المنبثقة دائمًا. 

 من خلال القيام بتلك الخطوات ، يمكنك قراءة الرسائل دون فتح التطبيق فعليًا.

إذا أعجبتك هذه الحيل، تستطيع التعرف على المزيد من الحيل والنصائح عبر مطالعة مقال افضل 20 حيلة وخدعة تستطيع تطبيقها في واتساب ستسهل عليك استخدام التطبيق وستصبح كالمحترفين وتستمتع بهذه النصائح والحيل. 

 هل كانت هذه الطرق أو الحيل مفيدة؟ هل هناك أي خدعة أخرى تعرفها ولم اذكرها وتريد مشاركتها؟ حسناً أخبرنا بها في التعليقات. 


 

google-playkhamsatmostaqltradent