recent
أخبار ساخنة

هواتف اندرويد تتنبأ بالتطبيقات التي تريدها وتتوقع خياراتك

الصفحة الرئيسية

إجراءات التطبيقات App Actions تتوقع التطبيقات التي تريدها بعد ذلك

كما يقول علماء التنمية البشرية، فإن البشر مخلوقات من العادات، وإجراءات التطبيقات App Actions هي ميزة جديدة، تم أضافتها إلى اندرويد بدايةً في Android Pie، حيث تتعرف على التطبيقات التي تستخدمها (ومتى) عبر الذكاء الاصطناعي، حتى تتمكن من التنبؤ بما تقترحه انت.

لذلك يجب أن تتعلم ما هي هذه الميزات، وكيف تعمل، ولماذا تمت إضافتها إلى نظام التشغيل اندرويد الأساسي.


إجراءات التطبيقات تتوقع التطبيقات التي تريدها بعد ذلك


الأمر برمته مرتبط بتعلم الآلة. 

من المحتمل أنك تدرك أن Android 9 Pie هو النقل النوعيه في تاريخ اندرويد، من ناحية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، فهو محاولة من قوقل للاستفادة مما تعلموه حتى ذلك الحين حول تقنية التعلم الآلي.  تعمل قوقل على هذا الأمر كثيرًا من وراء الكواليس ، حيث قاموا حتى بإنشاء أجهزتهم الخاصة (وحدة معالجة Tensor)، حتى يتمكنوا من تشغيل هذه النماذج بشكل أسرع، وأكثر كفاءة، مع استخدام قدر أقل من الكهرباء.

أوضحت الشركة كيف يمكن لنماذج التعلم الآلي هذه أن تجعل حياتنا أكثر راحة.  كان أحد الأمثلة الكبيرة الأولى على ذلك هو Inbox by Gmail، حيث أراد فريقهم معرفة ما إذا كان بإمكانهم القيام بعدد من الأشياء نيابة عنك.  كان الهدف من Inbox by Gmail، هو إحضار العناصر الأكثر أهمية إلى الأعلى، وكذلك اقتراح الردود والإجراءات والمزيد، عندما تبدأ في التعامل مع بريد إلكتروني.  باستخدام Android Pie ، تستفيد قوقل من هذا النوع من التكنولوجيا لجعل نظام التشغيل اندرويد بأكمله أكثر ملاءمة.

إذا كان بإمكان هاتفك الذكي التنبؤ بكيفية استخدامك له ، فستكون التجربة أكثر إمتاعًا.


يتعلم Android Pie عاداتك ويكررها لك. 

كما قلت ، نحن مخلوقات معتادة، وهذا يؤدي إلى أن تصبح بيانات استخدام الهاتف الذكي الخاصة بنا قابلة للتنبؤ بشكل لا يصدق.  على سبيل المثال ، يمكن أن يتعلم Android 9 Pie أنك لا تهتم بتطبيقات معينة لأنك لا تفتحها أبدًا.  لذلك ، سيتم تقييد الموارد من هذه التطبيقات نظرًا لوضعها في أسفل قائمة الأولويات.  ينتج عن هذا ميزة تسمى البطارية التكيفية، والتي توفر لك عمر البطارية طوال اليوم.

لقد بدأنا للتو في الاستفادة من مزايا تقنية التعلم الآلي التي يتم تضمينها في هواتفنا الذكية أيضًا.  كما ذكرنا سابقًا ، جربت قوقل ذلك في تطبيقات وخدمات محددة في الماضي، ولكن الآن يتم إدخالها مباشرة في نظام التشغيل.  يعمل Android Pie أيضًا على تحسين تجربة المستخدم للسطوع التلقائي من خلال تعلم التعديلات التي تجريها على مستوى سطوع الشاشة وتسمى هذه الميزة السطوع التكيفي .

لذا ، إذا تمكنت تقنية التعلم الآلي من ضبط سطوع الشاشة، وتوفير بعض من عمر البطارية ، فما الذي يمكنها فعله أيضًا؟  تقوم قوقل بجمع بيانات حول الاستخدام اليومي لمستخدمي اندرويد، وأدركت مدى إمكانية توقعنا في مواقف معينة.  ما فعلته قوقل هنا هو في الأساس، تكييف أجزاء معينة من نظام التشغيل، في محاولة لإظهار ما ستفعله بعد ذلك على الأرجح.  تحدث هذه المشغلات طوال الوقت، ويمكن لـ Android Pie استخدامها لاقتراح إجراء التطبيق.

وخير مثال على ذلك هو عندما تقوم بتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك بمنفذ 3.5 ملم (أو ببساطة قم بتوصيل سماعات البلوتوث الخاصة بك بالهاتف).  سيكون من المنطقي أنه إذا قام شخص ما بذلك ، فإن اقتراح تطبيق موسيقى في الجزء العلوي من درج التطبيق سيكون مثاليًا.  إذا كنت تستخدم سماعة رأس بلوتوث لإجراء المكالمات ، فإن إجراءات تطبيق Android Pie ستدرك ذلك، وتقترح جهة اتصال قد ترغب في الاتصال بها، بدلاً من عرض تطبيق موسيقى.


الاقتراحات على أساس المشغلات. 

عندما تفكر في الأمر ، هناك عدد غير محدود تقريبًا من المشغلات التي يمكن أن تلتقطها إجراءات تطبيقات قوقل .  على غرار السطوع التكيفي والبطارية التكيفية ، ستعمل نتائج إجراءات التطبيق على تحسين استخدامك للهاتف الذكي.  تقدم الشركة ثلاثة أمثلة مختلفة للمشغلات، المحفز الأول هو كيف سيتعرف الهاتف الذكي على تنقلاتك اليومية إلى العمل.

بمجرد أن يكتشف هاتفك ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى رؤية اقتراحين في الجزء العلوي من درج التطبيقات.  يمكن أن يكون أحد هذه الإقتراحات خرائط قوقل، مع تعيين الوجهة تلقائيًا على موقع عملك.  قد يكون الخيار الآخر شيئًا مثل تطبيق الموسيقى المفضل لديك أو ربما كتابًا أو عرضًا تلفزيونيًا من تطبيقات مثل كتب Google Play و Netflix.  سيكون الأول مثاليًا إذا كنت تقود بنفسك إلى العمل بينما يكون الأخير لمن يستخدمون خيارات النقل العام. بالطبع فإن هذه الخيارات تتم من خلال عاداتك التي تتكرر كل يوم، وبالتالي قام اندرويد بتعلم هذه العادات، عبر الذكاء الاصطناعي، واصبح يكررها لك عبر إجراءات التطبيقات App Actions. 

بدلاً من اقتراح التطبيقات في الجزء العلوي من App Drawer ، يمكن أن يمنحك وصولاً أسرع إلى التطبيقات المفتوحة مسبقًا.


جزأين لإجراءات التطبيق App Actions. 

حتى الآن ، لم أخوض سوى في التفاصيل حول جانب واحد من ميزة إجراءات التطبيقات الجديدة في Android Pie.  يعتمد هذا الجزء على التعلم الآلي لجعل المهام أكثر ملاءمة ، ولكن هناك أيضًا جزء آخر. مثلاً عندما تستعرض موقعًا إلكترونيًا ، يمكنك النقر مع الاستمرار على بعض النص أو الصورة لعرض بعض الخيارات المنبثقة.  لذلك يمكنك فتح رابط في علامة تبويب جديدة أو تنزيل او مشاركة صورة أو نسخ بعض النص إلى الحافظة الخاصة بك.

في الواقع ، تستطيع فعل كل هذا اثناء وجودك في شاشة النظرة العامة (المعروفة أيضًا باسم Recents).  قبل ذلك ، كان عليك فتح صفحة نظرة عامة ، والنقر على التطبيق الذي تريده ، ثم ستتمكن من نسخ النص ومشاركة الصورة وتنفيذ هذه الأنواع من الإجراءات. لكن مع إجراءات التطبيق ، هناك طريقة فعلية للقيام بذلك مباشرة من صفحة نظرة عامة. 


ميزة إجراءات التطبيقات قابلة للتخصيص أيضًا. 

مع وجود جانبين مختلفين تمامًا لإجراءات التطبيقات، من الجيد أن تمنحنا قوقل خيار تمكين أو تعطيل أي من هذه الميزات.  أرى أن هناك حاجة أقل لتعطيل الخيار داخل إجراءات التطبيق الذي تستدعيه قوقل "تحديد نظرة عامة".  أعني ، ما لم تضيف استخدامًا كبيرًا للموارد إلى النقطة التي تستخدم فيها الكثير من عمر البطارية أو تتأخر في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلماذا لا تحتفظ به فقط؟  حتى لو انتهيت من استخدامه مرة واحدة في الشهر.

ومع ذلك ، فإن امتلاك القدرة على تعطيل أو تشغيل جانب إجراءات التطبيقات، التي تسميها قوقل إجراءات، هو أمر حكيم، وأنا أقدر أن قوقل قد أتاحت ذلك.  هناك العديد من الشركات التي تحاول إجبار عملائها على استخدام ميزة جديدة أنفقت الموارد لتطويرها.  يعد المساعد الافتراضي Bixby من سامسونج مثالًا واضحاً هنا، ومعركتهم مع عدم السماح للأشخاص بتخصيص الزر في أجهزتهم، أمر تتجاوز التفاهه.  لحسن الحظ ، يمكن تعطيل زر Bixby الآن وهناك تطبيق تابع لجهة خارجية يتيح لك إعادة تعيين زر Bixby. 


تقتصر إجراءات التطبيق على Pixel Launcher. 

ستجد مفاتيح التبديل لتمكين وتعطيل كل جانب من جوانب إجراءات التطبيق داخل منطقة إعدادات الصفحة الرئيسية في Pixel Launcher.  ستحتاج فقط إلى النقر مع الاستمرار على مكان فارغ من الشاشة الرئيسية لبضع ثوان لإظهار القائمة.  انتقل إلى إعدادات الصفحة الرئيسية وسترى خيار قائمة الاقتراحات هناك مباشرةً.  تمتلك Google خططًا كبيرة لتطبيق App Actions على الرغم من أنها تشجع مطوري البرامج من الجهات الخارجية على اعتمادها عاجلاً وليس آجلاً.

google-playkhamsatmostaqltradent