recent
أخبار ساخنة

متي سيحصل هاتفك على تحديث اندرويد 11؟

الصفحة الرئيسية

هل سيحصل هاتفك على تحديث اندرويد 11؟ومتى سيحصل عليه؟ 

اخيراً أصبح اندرويد ١١ متوفراً، حيث أصدرت قوقل رسميًا نظام التشغيل اندرويد ١١ في 8 سبتمبر وبدأت في طرحه على هواتف Pixel منذ اليوم الأول.  ثم إنضم إليها كل من OnePlus و Xiaomi و Oppo و Realme هذا العام ، وقد أصدرت جميعها تحديثًا لعدد قليل من هواتفها في نفس اليوم.

ولكن ماذا عن الهواتف الأخرى من شركات مثل Samsung و Sony و LG؟  ما الطرازات التي ستحصل على تحديث اندرويد 11 ومتى سيتم ذلك ؟  في حين أن معظم الشركات المصنعة لم تعلن عن جداول إصدارها بعد ، يمكننا الحصول على فكرة جيدة عما يمكن توقعه من خلال النظر في مدى سرعة ايصالهم للإصدارات السابقة من اندرويد . ولكن تستطيع التعرف على أفضل الميزات اتي ستحصل عليها عند التحديث إلى اندرويد 11 قبل الخوض في تفاصيل ووقت وصول التحديث إلى هاتفك. 


هل سيحصل هاتفك على تحديث اندرويد 11؟ومتى سيحصل عليه؟


تحديث اندرويد 11 لأجهزة Asus. 

في الواقع فإن شركة Asus كانت سريعة بشكل مدهش في ارسال تحديث هاتفها الذكي Zenfone 6 بنظام اندرويد 10 ، حيث أصدرت التحديث بعد شهرين فقط من ظهور نظام التشغيل لأول مرة.  لذلك إذا لم يتغير الإطار الزمني هذا العام ، فيجب على الشركة شحن أول تحديث مستقر لنظام اندرويد 11 في وقت ما في شهر نوفمبر لسلسلة Zenfone 7.

لسوء الحظ ، لم تكن Asus سريعة عندما يتعلق الأمر بتحديث ROG Phone 2 الذي يركز على الألعاب ، وتم طرح التحديث مرة أخرى في مارس ، بعد ستة أشهر من ظهور اندرويد 10 لأول مرة.  نأمل أن تقوم Asus بتسريع الأمور هذا العام لهاتف ROG Phone 3 ، ولكن لا تحبس أنفاسك.

15 سبتمبر 2020: وفقًا لمنشور على منتدى مجتمع Asus ، تقوم الشركة الآن بطرح الإصدار التجريبي من اندرويد 11 لمالكي Zenfone 6 الذين سجلوا في البرنامج التجريبي.  التحديث يأتي في حوالي 1.3 جيجابايت.  من المثير للاهتمام أن هاتف Asus الرائد لعام 2019 حصل على التحديث قبل أن يفعل خليفته - سلسلة Zenfone 7 -.

23 سبتمبر 2020: أطلقت شركة Asus برنامجًا عامًا للاختبار التجريبي لنظام اندرويد 11 لسلسلة Zenfone 7.  للتسجيل ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> تحديث النظام وانقر على رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى.  ثم حدد خيار "التسجيل في برنامج الاختبار التجريبي" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

14 أكتوبر 2020: أفاد مطورو XDA أن شركة Asus بدأت في طرح التحديث التجريبي الأول لمالكي Zenfone 7 Pro الذين هم جزء من برنامج الاختبار.  حجم التحديث حوالي 1 جيجابايت.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة قوقل. 

كما هو متوقع ، فان هواتف Pixel من قوقل من بين أوائل الهواتف التي تحصل على أحدث إصدار من اندرويد .  بدأت الشركة في طرح التحديث منذ اليوم الأول كالمعتاد ، ولكن على عكس اندرويد 10 ، لن تحصل عليه جميع هواتف Pixel. 

8 سبتمبر 2020: تطرح قوقل نظام اندرويد 11 على جميع هواتف Pixel ، باستثناء Pixel و Pixel XL الأصليين اللذين تم إصدارهما في عام 2016. كان هذا متوقعًا، لأن قوقل تعطي فقط ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل لكل هاتف Pixel.

17 سبتمبر 2020: تم إطلاق اندرويد 11 أخيرًا لهواتف Pixel في الهند.  يأتي هذا الإصدار بعد أن قامت قوقل في البداية بتأخير التحديث في الهند لمدة أسبوع. 

تحديث اندرويد 11 لأجهزة HTC. 

لا تعمل تحديثات HTC والبرامج معًا بشكل جيد.  على الرغم من أن الشركة ليس لديها الكثير من الهواتف في تشكيلتها ، إلا أنها بطيئة جدًا عندما يتعلق الأمر بارسال أحدث إصدارات اندرويد.

أصدرت الشركة أول تحديث لنظام اندرويد 10 في مارس ، بعد ستة أشهر من الإعلان عن نظام التشغيل.  ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن أي شيء سيتغير مع اندرويد 11 ، لذلك إذا كان لديك هاتف HTC ، فأنت في الانتظار.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Huawei. 

الوضع مع Huawei صعب بعض الشيء بسبب الحظر التجاري الأمريكي الذي يمنع الشركة من استخدام خدمات قوقل.  سيحصل الكثير من هواتف Huawei على اندرويد 11 ، لكن بعضها سيأتي بدون متجر قوقل بلاي و جيميل وباقي تطبيقات قوقل .

هناك هواتف مثل P40 Pro ، والتي يتم شحنها بدون هذه التطبيقات في المقام الأول. لكن يجب أن تحصل الهواتف القديمة مثل P30 أيضًا على أحدث إصدار من اندرويد ، ولكن يجب أن تستمر في الوصول إلى تطبيقات وخدمات قوقل التي كانت موجودة اصلاً على الهاتف عند الإطلاق.  إنه وضع مشابه للهواتف الحديثة من العلامة التجارية الفرعية لهواوي ، Honor ، والتي ستقوم بتحديث واجهة Magic UI الخاصة بها مع اندرويد 11 في وقت ما.

استنادًا إلى سجل هواوي ، يمكننا أن نتوقع أول تحديث مستقر لواجهة EMUI الخاصة بها مع اندرويد 11 بعد حوالي شهرين من الإطلاق الأولي.  عادةً ما تصدر Huawei تحديثاتها في الصين أولاً ، مع إصدار عالمي بعد فترة وجيزة.

تحديث اندرويد 11 لهواتف LG. 

بناءً على سجل الشركة ، من المتوقع أن تحصل هواتف LG الأولى على اندرويد 11 في ديسمبر.  من المحتمل أن تكون هذه الأجهزة هي LG V60 و G8.  يجب أن يتبع باقي الأجهزة بشكل قريب نسبيًا

ضع في اعتبارك أن الشركة تصدر تحديثات البرامج عمومًا في بلدها الأصلي كوريا الجنوبية أولاً ، قبل توسيعها إلى أسواق أخرى.  هذا يعني أنه بناءً على المكان الذي تعيش فيه ، قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول (شهر أو نحو ذلك) للحصول على اندرويد 11 لتحديث جهاز LG الخاص بك.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Motorola. 

لا تشتهر موتورولا بالسرعة في التحديثات.  بالنظر إلى الجدول الزمني لإصدار اندرويد 10 ، يمكننا أن نتوقع أن يتم إصدار التحديث الأول في نهاية العام ، في ديسمبر ليكون أكثر دقة.

اعتادت شركة Motorola على إصدار التحديثات أولاً لعدد من هواتفها في البرازيل ، قبل طرحها في مناطق أخرى.  مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على تحديث حسب البلد الذي تعيش فيه.

تحديث اندرويد 11 لاجهزة Nokia. 

نوكيا رائعة مع تحديثات البرامج.  لقد حدّثت مجموعتها بالكامل إلى اندرويد 10 العام الماضي ، وكانت تفعل ذلك بسرعة كبيرة.  أحد أسباب السرعة هو أن الكثير من هواتف Nokia هي جزء من عائلة اندرويد One ، والتي تحصل بشكل عام على تحديثات سريعة لأن الشركة المصنعة لا تضطر إلى تحسين البرنامج بنفس القدر.

تلقى أول هاتف نوكيا تحديث اندرويد 10 بعد حوالي شهر من إصدار نظام التشغيل.  نتوقع أن تكون القصة متشابهة هذا العام ، مما يعني أن نوكيا يجب أن تطرح أول تحديث مستقر لنظام اندرويد 11 في وقت ما في أكتوبر.  تؤكد خارطة طريق نوكيا غير الرسمية، أنه يجب إصدار التحديث الأول في وقت ما في الربع الأخير من العام.

28 سبتمبر 2020: نشرت نوكيا خريطة طريق اندرويد 11 على Twitter ثم سحبت المنشور بسرعة،  مع أخذ ذلك في الاعتبار ، لا يمكننا التأكد من دقة خارطة الطريق ، حيث ربما يكون هناك سبب وراء حذف Nokia لها بهذه السرعة. لكن بغض النظر عن ذلك،  كانت الخاطئة كالتالي:

الربع الأخير ٢٠٢٠ /الربع الأول ٢٠٢١

  • Nokia 2.2
  • Nokia 5.3
  • Nokia 8.1
  • Nokia 8.3 5G
الربع الأول ٢٠٢١
  • Nokia 1.3
  • Nokia 2.3
  • Nokia 2.4
  • Nokia 3.4
  • Nokia 4.2

الربع الأول ٢٠٢١ /الربع الثاني ٢٠٢١

  • Nokia 3.2
  • Nokia 6.2
  • Nokia 7.2

الربع الثاني ٢٠٢١

  • Nokia 1 Plus
  • Nokia 9 PureView 

8 أكتوبر 2020: إنه رسمي - أكدت نوكيا لهيئة اندرويد أن خريطة طريق اندرويد 11 المنشورة على Twitter منذ حوالي 14 يومًا صحيحة في الواقع.  مع أخذ ذلك في الاعتبار ، نتوقع أن يحصل أول هاتف Nokia على أحدث إصدار من اندرويد قريبًا.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة OnePlus. 

لطالما كان OnePlus سريعًا مع التحديثات ومن المقرر أن يستمر الاتجاه مع اندرويد 11. أصدرت الشركة إصدارًا تجريبيًا مفتوحًا لنظام التشغيل اندرويد 11 المسماة Oxygen OS 11 لجهاز OnePlus 8 و 8 Pro في اليوم الأول.  لا توجد أي معلومات عن موعد ارسال الإصدار الثابت ، ولكن استنادًا إلى السنوات السابقة ، نتوقع أن يصبح متاحًا بحلول بداية شهر أكتوبر.

على الرغم من عدم التأكيد ، إلا أننا نتوقع أن تحصل جميع هواتف OnePlus من OnePlus 6 على أحدث إصدار من اندرويد.  بعد OnePlus 8 ، الهواتف القادمة التي ترغب في الحصول على التحديث هي على الأرجح OnePlus Nord وسلسلة OnePlus 7T.

8 سبتمبر 2020: يتوفر الإصدار التجريبي المفتوح من اندرويد 11 للتنزيل لـ OnePlus 8 و 8 Pro - احصل عليه هنا.

10 أكتوبر 2020: أعلنت OnePlus أنها بدأت في طرح الإصدار الثابت من اندرويد 11 مع OxygenOS 11 في الأعلى إلى OnePlus 8 و 8 Pro.  يأتي التحديث بحوالي 2.8 جيجابايت. 

14 أكتوبر 2020: أكد OnePlus لهيئة اندرويد أن سلسلة OnePlus 7 ستحصل على تحديث اندرويد 11 في ديسمبر.  تتكون سلسلة OnePlus 7 من OnePlus 7 و 7 Pro و 7T و 7T Pro.  من المحتمل أن ترسل التحديثات في أوقات مختلفة قليلاً ، ولكن يجب أن تكون جميعًا متاحة بحلول نهاية العام.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Oppo. 

يبدو أن Oppo تسرع الأمور هذا العام ، لتنضم إلى قائمة الشركات التي أصدرت نسخة تجريبية من اندرويد 11 في اليوم الأول .

لا تعمل الشركة بشكل عام سريعًا مع التحديثات ، حيث أصدرت أول تحديث مستقر لنظام اندرويد 10 بعد حوالي ستة أشهر من ظهور نظام التشغيل لأول مرة.  والخبر السار هو أن الأمور ستكون مختلفة مع اندرويد 11 ، حيث التزمت شركة Oppo بإصدار أول تحديث مستقر بحلول نهاية العام.

8 سبتمبر 2020: أصدرت شركة Oppo الإصدار التجريبي من اندرويد 11 للهواتف الذكية Find X2 و Find X2 Pro و Reno 3 و Reno 3 Pro.  يمكنك التقدم لاختبار البرنامج على مجتمع Color OS.

14 سبتمبر 2020: أعلنت شركة Oppo عن Color OS 11 ، والذي يعتمد على أحدث إصدار من اندرويد.  كما كشفت أيضًا عن كل هواتفها التي ستحصل على التحديث التجريبي لنظام اندرويد 11 مع الجدول الزمني :

الربع الرابع من ٢٠٢٠

  • F17 Pro 
  • Reno 4 series 
  • F11 series 
  • A9 
  • A92 
  • A72 
  • A52 

الربع الأول من ٢٠٢١

  • Reno 10X Zoom 
  • Reno 3 Pro 5G 
  • Reno 2 series 
  • A91 
  • F15 

الربع الثاني من ٢٠٢١

  • Original Reno series 
  • Reno Z series 
  • A5 (2020) 
  • A9 (2020) 

إذا كنت لا ترى جهازك مدرجًا أعلاه ، فهذا لا يعني بالضرورة أنك لن ترى Color OS 11. هذه هي الأجهزة التي تلتزم بها شركة Oppo.

30 سبتمبر 2020: أصدرت شركة Oppo ما تسميه إصدارًا تجريبيًا ثابتًا من اندرويد 11 لأجهزة F17 Pro في الهند.  للتسجيل في التحديث ، توجه إلى الإعدادات> تحديث البرنامج ، ثم انقر فوق رمز الإعدادات الذي يظهر.  ثم اضغط على خيار "Apply for Beta Version" متبوعًا بـ "Update Beta Version" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Realme. 

تدرك Realme أن التحديثات السريعة مهمة ، ولهذا أطلقت إصدارًا تجريبيًا مغلقًا من اندرويد 11 في اليوم الأول .  أثناء إطلاق Realme UI 2.0 ، شاركت الشركة أيضًا أنها ستصدر أول تحديث مستقر لنظام اندرويد 11 إلى X50 Pro في نهاية نوفمبر.

هذا يعني أن الشركة تعمل على تسريع الأمور هذا العام ، حيث أنها لم تكن بنفس السرعة مع اندرويد 10. فقد أرسلت أول تحديث مستقر مرة أخرى في يناير ، بعد أربعة أشهر من الكشف الرسمي عن اندرويد 10.

8 سبتمبر 2020: يتوفر الإصدار التجريبي المغلق من اندرويد 11 لجهاز Realme X50 Pro.  لتجربة البرنامج ، يجب عليك إرسال تطبيق إلى مجتمع Realme.

21 سبتمبر 2020: تم الإعلان عن Realme UI 2.0 ، والذي يعتمد على اندرويد 11.  لم تؤكد الشركة رسميًا القائمة الكاملة للأجهزة التي تم تعيينها للحصول على Realme UI 2.0 ، ولكن الصورة المزعومة من الحدث تشير إلى أن الشركة ستقدم برنامج وصول مبكر في ثلاث موجات ، كما ترون أدناه.

من سبتمبر 2020

  •  Realme X50 Pro
  •  Realme X2 Pro
  •  Realme 7 Pro
  • Realme 7 
  •  Realme 6 Pro
  •  Realme Narzo 20 Pro
  •  Realme Narzo 20

 من الربع الأول 2021

  •  Realme X3
  • Realme X3 Superzoom
  • Realme X2
  • Realme 6
  • Realme 6i
  • Realme Narzo 10
  • Realme Narzo 10A
  • Realme C12
  • Realme C15
  • Realme C3

 من الربع الثاني 2021

  •  Realme X
  •  Realme XT
  •  Realme 5 Pro
  •  Realme 3 Pro
  •  Realme Narzo 20A

ضع في اعتبارك أن بعض هذه الأجهزة قد تتلقى فقط تحديثًا للمضهر وتظل تعمل بنظام اندرويد 10 ، على الرغم من أننا نأمل ألا يكون الأمر كذلك.

24 سبتمبر 2020: أعلنت Realme رسميًا عن خريطة طريق اندرويد 11 ، وهي أكثر تفصيلاً من تلك المذكورة أعلاه.  لكن ضع في اعتبارك أن خريطة الطريق ، التي يمكنك التحقق منها أدناه ، مخصصة للإصدار التجريبي من أحدث إصدار من اندرويد.

  •  Realme X50 Pro - سبتمبر 2020
  •  Realme 7 Pro - نوفمبر 2020
  •  Realme Narzo 20 - نوفمبر 2020
  •  Realme X2 Pro - ديسمبر 2020
  •  Realme 7 - ديسمبر 2020
  •  Realme 6 Pro - ديسمبر 2020
  •  Realme Narzo 20 Pro - ديسمبر 2020
  •  Realme X3 - يناير 2021
  •  Realme X3 Superzoom - يناير 2021
  •  Realme X2 - يناير 2021
  •  Realme 6 - يناير 2021
  •  Realme C12 - يناير 2021
  •  Realme C15 - يناير 2021
  •  Realme 6i - فبراير 2021
  •  Realme Narzo 10 - فبراير 2021
  •  Realme Narzo 10A - مارس 2021
  •  Realme C3 - مارس 2021
  •  Realme X - Q2 2021
  •  Realme XT - Q2 2021
  •  Realme 5 Pro - Q2 2021
  •  Realme 3 Pro - Q2 2021
  •  Realme Narzo 20A - Q2 2021

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Samsung. 

سامسونج ليست أسرع شركة على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بتحديثات اندرويد ، لكنها أصبحت أسرع على مر السنين.  لم يشارك عملاق التكنولوجيا جدولًا زمنيًا للإصدار حتى الآن ، ولكن بناءً على كيفية تعامله مع تحديثات اندرويد 10 ، نتوقع أن يصدر أول تحديث مستقر لنظام اندرويد 11 في أسواق محددة بحلول نهاية شهر نوفمبر.

ستكون هواتف Galaxy S20 و Note 20 من بين أوائل الهواتف التي تحصل على أحدث إصدار من اندرويد ، مع اتباع مجموعة من طرازات Galaxy الأخرى بعد فترة وجيزة.  توقف دعم البرامج لعلامات Samsung الرئيسية القديمة مثل Note 9 و S9 مع اندرويد 10 ، لذلك لن تتم ترقية هذه الأجهزة إلى إصدار واحد بنكهة UI من اندرويد 11. تم ضمان هواتف Samsung المتطورة الأقدم فقط ترقيتين رئيسيتين لنظام التشغيل ،  في حين أن الأجهزة الأحدث تزيد الرقم إلى ثلاثة.

9 سبتمبر 2020: أطلقت Samsung برنامجها التجريبي المغلق لـ One UI 3.0 استنادًا إلى اندرويد 11 ، والذي يستهدف المطورين.  البرنامج متاح لهواتف Galaxy S20 في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.  لكن ضع في اعتبارك أنه في الولايات المتحدة ، تكون هواتف T-Mobile / Sprint غير المؤهلة فقط هي المؤهلة للمشاركة. 

15 أكتوبر 2020: وسعت Samsung برنامجها التجريبي المغلق الذي يستهدف المطورين ، وفقًا لتقارير XDA-Developers.  بعد إصدار تحديث One UI 3.0 استنادًا إلى اندرويد 11 في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قبل شهر ، تعمل الشركة الآن على طرحه في ألمانيا أيضًا.  التحديث يأتي بحوالي 1.8 جيجابايت.

27 أكتوبر 2020: يبدو أن Samsung بصدد طرح التحديث التجريبي One UI 3.0 الذي يعتمد على اندرويد 11 على أجهزة Galaxy Note 20 في الولايات المتحدة.  لتجربة أحدث البرامج ، يجب عليك التسجيل عبر تطبيق Samsung Members.  التحديث متاح للهواتف غير المؤمّنة ، بالإضافة إلى تلك التي تم شراؤها من T-Mobile و Sprint.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Sony. 

من المحتمل أن يكون أحدث هاتف Xperia 1 II من Sony هو أول هاتف للشركة يحصل على تحديث اندرويد 11 ، يليه Xperia 1 و Xperia 5. الأقدم قليلًا. 

لم تشارك Sony خطط اندرويد 11 الخاصة بها مع الجمهور حتى الآن ، لكننا نتوقع أن تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بشحن أول تحديث مستقر لها في وقت ما في شهر ديسمبر ، تمامًا كما فعلت مع اندرويد 10. ولكن إذا كنت تمتلك هاتف Sony متوسط ​​المدى  من المحتمل أن تحصل على أحدث إصدار من اندرويد ، فأنت في الإنتظار .  أعاد Xperia 10 و 10 Plus في العام الماضي إصدار اندرويد 10 مرة أخرى في مايو.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Vivo. 

وضع شركة Vivo بطيء جدًا عندما يتعلق الأمر بالتحديثات، ولا نتوقع أن يتغير ذلك مع اندرويد 11.

طرحت الشركة أول تحديث مستقر لنظام اندرويد 10 لأحد هواتفها الرئيسية بعد سبعة أشهر من إصدار نظام التشغيل.  إذا التزمت Vivo بنفس الجدول الزمني مع اندرويد 11 ، فيمكننا توقع إصدار أول تحديث مستقر في أبريل.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة Xiaomi. 

أن شركة Xiaomi من بين الشركات التي أصدرت نسخة تجريبية من اندرويد 11 في يوم صدوره.  لسوء الحظ ، لم تشارك الشركة التاريخ الذي سيبدأ فيه طرح الإصدار الثابت من نظام التشغيل اندرويد 11 .  استنادًا إلى سجلها الحافل ، نتوقع إصدارًا ثابتًا من MIUI من Xiaomi مع إصدار اندرويد 11 لتصل إلى هواتف Mi 10 في وقت ما في أكتوبر.

ستتبع الكثير من هواتف Xiaomi الأخرى - بالإضافة إلى الأجهزة من العلامات التجارية الفرعية Poco و Redmi - بعد فترة وجيزة ، على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط الطرازات المحددة التي ستتلقى التحديث.

8 سبتمبر 2020: أصدرت Xiaomi النسخة التجريبية من اندرويد 11 لهواتف Mi 10 و Mi 10 Pro.  في بيان لهيئة اندرويد ، قالت الشركة إن التحديث متاح للمستخدمين الذين يشاركون في برنامج بيتا الخاص بهم على ROM العالمية والصينية.

20 أكتوبر 2020: تشير Gizmochina إلى أن Xiaomi تطرح الإصدار التجريبي من MIUI 12 استنادًا إلى اندرويد 11 إلى Redmi K20 و K30 4G.  ومع ذلك ، فإن التحديث متاح فقط في الصين في الوقت الحالي.

تحديث اندرويد 11 لأجهزة ZTE. 

من المتوقع أن تقوم ZTE بتحديث عدد من هواتفها الذكية إلى اندرويد 11.

لا توجد أي معلومات حول موعد حدوث ذلك ، بناءً على ذلك ، نتوقع أن يحصل أول هاتف ZTE على تحديث اندرويد 11 في وقت ما في أوائل عام 2021. ومن المتوقع أن يتم تحديث هواتف Axon المتطورة أولاً ، كما كان الحال مع اندرويد 10.


google-playkhamsatmostaqltradent