recent
أخبار ساخنة

المميزات الجديدة التي أضافتها قوقل إلى اندرويد 11

الصفحة الرئيسية

أفضل ميزات اندرويد 11 التي تحتاج إلى معرفتها

أي شخص يمتلك جهاز Google Pixel مدعوم يجب أن يكون لديه التحديث بالفعل. يجب أن يصل الإصدار الجديد قريبًا على الأجهزة من الشركات المصنعة الأخرى ، بما في ذلك OnePlus و Xiaomi و Realme والمزيد.

لا أعلم أن كان للأفضل أو للأسوأ ، لكن يبدو أن اندرويد 11 يشبه إلى حد كبير نظام اندرويد 10. وعلى هذا النحو ، قد لا تلاحظ الكثير من الاختلافات عند تشغيله لأول مرة. لكن ساتحدث عن أكثر من اثنتي عشرة ميزة جديدة، تجعل هذا الإصدار الأخير من نظام التشغيل الأفضل حتى الآن.

أفضل ميزات اندرويد 11 التي تحتاج إلى معرفتها


ضع في اعتبارك أن هذه القائمة لا تغطي كل ميزة جديدة. هناك الكثير من التحديثات الصغيرة بالإضافة إلى الميزات الجديدة الموجهة أكثر نحو المطورين، وليست نحو المستخدم العادي. ما هو مدرج هنا هو أكبر التغييرات التي يجب أن يعرفها كل مستخدم:


إشعارات المحادثة. 

في اندرويد 10 ، يحتوي شريط الإشعارات على جميع إشعاراتك في قائمة تبدو عشوائية. تميل بعض التطبيقات إلى الحصول على الأولوية ووضعها في أعلى القائمة ، ولكن لا يبدو أن هناك سببًا محددًا لذلك. وفي الوقت نفسه ، يتم نقل الإشعارات ذات الأولوية المنخفضة إلى القسم الصامت ، والذي لا يرسل أي تنبيهات.

في اندرويد 11 ، يتغير هذا النظام. توجد الآن ثلاث فئات للإشعارات: المحادثات ، والتنبيه ، والصامت. من الواضح تمامًا أن قسم المحادثات يضم جميع محادثاتك. قد يعني هذا أي تطبيق تتواصل فيه مباشرة مع شخص آخر ، بما في ذلك الرسائل النصية وتطبيقات الدردشة. سينطبق أيضًا على الرسائل المباشرة داخل تطبيقات أخرى ، مثل Instagram.

يمكنك أيضًا تحديد أولويات المحادثات والتطبيقات داخل هذا القسم. سيسمح لك هذا بإعطاء أولوية أعلى للرسائل الواردة من والدتك مقارنة بالرسائل الواردة من ابن عمك البعيد ، على سبيل المثال. بيت القصيد هو التأكد من أنك لن تفوتك الإشعارات المتعلقة بتفاعلاتك اليومية المهمة.

وفي الوقت نفسه ، يعمل قسم التنبيه والصامت كما كان من قبل في اندرويد 10. يمكنك أيضًا إسكات الإشعارات بسهولة من تطبيقات معينة ، مما قد يدفع جميع الإشعارات المستقبلية إلى قسم الصامت. مع اندرويد 11 ، يمكنك الآن التحكم في الإشعارات أكثر من أي وقت مضى.

سجل الاشعارات. 

لقد فعلنا ذلك جميعًا: يأتي إشعار وأنت تمرره بشكل غريزي بعيدًا. في وقت لاحق ، تعتقد ، "مرحبًا ، ربما لم يكن علي فعل ذلك ،" ولكن بعد فوات الأوان. لقد ذهب الاشعار.

ليس الأمر كذلك في اندرويد 11! تمنحك ميزة جديدة خيار حفظ كل إشعار وصل إلى هاتفك خلال الـ 24 ساعة الماضية. يمكنك التحقق من قائمة التشغيل ، والعثور على الإشعار الذي قمت بتمريره عن طريق الخطأ ، ومعرفة ما فاتك.

يمكنك الآن العثور على هذا الإشعار الذي سحبته بعيدًا عن طريق الخطأ عند الاستيقاظ.

لسوء الحظ ، لا يتم تشغيل ميزة سجل الإشعارات الجديدة هذه بشكل افتراضي. تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الإشعارات> سجل الإشعارات. بمجرد أن تكون هناك ، يمكنك تشغيل الميزة. إذا كانت قيد التشغيل بالفعل ، فيمكنك عرض سجل الإشعارات في نفس القسم. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لن يبدأ في حفظ الإشعارات حتى يتم تشغيل الميزة ، لذلك لا يمكنك تشغيلها والعثور على الإشعارات التي قمت بمسحها بعيدًا في وقت سابق من ذلك اليوم.

أحد الآثار الجانبية المثيرة للاهتمام لميزة اندرويد 11 هذه هو أن السجل سيعرض لك كل إشعار يمر عبر هاتفك ، حتى الإشعارات الصامتة تمامًا التي لا تصل إلى شريط الاشعارات . هذه أداة رائعة لمعرفة ما إذا كانت هناك تطبيقات لا تستخدم الكثير من موارد النظام.

فقاعات الدردشة في اندرويد 11. 

صممت قوقل نظام اندرويد 11 ليساعد في كل شيء يتعلق بالتواصل ، لذا فإن أكبر الميزات الجديدة، تتعلق جميعها بالإشعارات وتطبيقات الدردشة والأنظمة الأخرى المتعلقة بالمحادثة.

في الواقع ظهرت فقاعات الدردشة لأول مرة في اندرويد 10. ومع ذلك ، لأي سبب من الأسباب ، لم تضعها قوقل في أولوياتها وتلاشت في الخلفية عندما تم إطلاق الإصدار الثابت من نظام التشغيل. الآن ، على الرغم من ذلك ، فقاعات الدردشة موجودة هنا في اندرويد 11 وتحتل مركز الصدارة.

إذا سبق لك استخدام Facebook Messenger على اندرويد ، فأنت تعرف بالفعل كيف تعمل فقاعات الدردشة. باستخدام Messenger ، يظهر "رأس دردشة" على هاتفك يتراكب فوق كل تطبيق آخر تقريبًا. نقرة سريعة على الأيقونة تبدأ الدردشة وبعد ذلك يمكنك تصغير الدردشة مرة أخرى إلى أيقونة. هل انتهيت من المحادثة؟ يمكنك إزالة رأس الدردشة حتى تبدأ المحادثة التالية.

هذا هو بالضبط كيف تعمل ميزة الفقاعة على مستوى النظام ، مع الاختلاف الرئيسي الوحيد هو أنها يمكن أن تعمل مع أي تطبيق دردشة ، وليس فقط Messenger أو التطبيقات الأخرى التي لها تصميم مماثل.


مسجل شاشة اندرويد 11. 

هناك الكثير من التطبيقات على متجر Google Play والتي ستسجل شاشة هاتفك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد يبدو أن مسجل الشاشة الأصلي داخل اندرويد 11 متأخر قليلاً عن الحفلة ، لكنه لا يزال مثيرًا. بعد هذا التحديث، فان تطبيقات تسجيل الشاشة، هي أقل تطبيق ستحتاج إلى تنزيله.

لقد تأخر الأمر قليلاً ، لكن ميزة تسجيل الشاشة الجديدة هذه هي إضافة مرحب بها.

توجد وظيفة مسجل الشاشة في مربعات الإعدادات السريعة. يمكنك النقر فوق ميزة Screen Record (تسجيل الشاشة) التي تمنحك بعض الخيارات قبل بدء التسجيل. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار ما إذا كان يجب أيضًا تسجيل نقرات الشاشة أم لا وما إذا كان يجب على الهاتف التقاط الصوت أيضًا.

كل شيء بسيط للغاية ، لكنه ينجز المهمة. إذا كنت بحاجة إلى مسجل شاشة كامل الميزات ، فيمكنك دائمًا الالتزام بتطبيق الطرف الثالث المفضل لديك. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الناس ، يجب أن يكون هذا التطبيق المحلي جيدًا.


ضوابط الوسائط. 

إذا كنت تقوم بتشغيل الموسيقى على هاتف اندرويد 10 الخاص بك ، فسيظهر مشغل موسيقى أعلى درج الإشعارات. بالطبع ، مع اندرويد 11 ، هذا القسم من الدرج محجوز الآن للمحادثات ، لذلك يحتاج مشغل الوسائط إلى التحرك. قررت قوقل نقلها إلى قسم الإعدادات السريعة.

هذا أكثر منطقية نظرًا لأن وحدة التحكم في الوسائط ليست إشعارًا حقًا - إنها أداة أو حتى تطبيق صغير.

عندما تقوم بالتمرير لأسفل درج الإشعارات ، ستكون وحدة التحكم في الوسائط صغيرة جدًا. سيعرض لك التطبيق المرتبط به ، وصورة الغلاف ، وعناصر التحكم الأساسية ، والنظام الذي يتم تشغيل الوسائط عليه. إذا قمت بالانسحاب مرة أخرى على الدرج ، فسيتم توسيع التنبيه ويعرض المعلومات التي تريدها.

بلمسة لطيفة ، يمكنك النقر على نظام التشغيل (مكبر صوت الهاتف) ودفع الصوت أو الفيديو بسرعة إلى نظام مختلف. سيجعل ذلك من السهل للغاية التبديل من مكبر صوت هاتفك إلى سماعات Bluetooth الخاصة بك ، على سبيل المثال.

ألا تريد مشغل الموسيقى هناك بعد الآن؟ يمكنك تمريره بعيدًا تمامًا كما اعتدت. يمكنك أيضًا تعديل إعدادات اندرويد 11 بحيث يختفي المشغل تلقائيًا عندما تتوقف عن الاستماع إلى الموسيقى (أو البقاء هناك طوال الوقت ، الأمر متروك لك!).


ضوابط الجهاز الذكي. 

يقوم المزيد والمزيد من الناس بدمج شكل من أشكال تكنولوجيا المنزل الذكي في حياتهم. استجابة لهذا الاتجاه المتنامي ، أضافت قوقل قسمًا جديدًا في اندرويد 11 يتيح لك التحكم بسهولة في أجهزتك المختلفة دون الحاجة إلى فتح تطبيق.

يمكنك الضغط باستمرار على زر الطاقة لبدء تشغيل الأداة الجديدة. في الجزء العلوي ، ستجد ميزات الطاقة المعتادة ، ولكن في الأسفل ، سترى الكثير من الخيارات. هناك اختصار لـ Google Pay يتيح لك الاختيار السريع لطريقة الدفع التي تريد استخدامها في معاملتك التالية بدون تلامس. ضمن ذلك ، سترى مجموعة من الأزرار المتصلة بمختلف منتجات المنزل الذكي.

سيعمل اندرويد 11 على ملء هذا الحقل مسبقًا بستة من أجهزتك ، ولكن يمكنك إضافة / إزالة الأجهزة كما تراه مناسبًا. أيًا كانت الأجهزة التي تستقر عليها ، يمكنك النقر عليها لتشغيل الأضواء أو إيقاف تشغيلها ، والتحقق من كاميرات المراقبة ، وفتح الباب الأمامي ، وما إلى ذلك. لا مزيد من فتح ثلاثة تطبيقات منفصلة للقيام بكل هذه الأشياء!


أذونات لمرة واحدة وإعادة تعيين تلقائي. 

ليس سراً أن قوقل واجهت بعض الاتهامات الجسيمة بالإهمال خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بخصوصية وأمن مستخدميها. لحسن الحظ ، يمنح اندرويد 11 الآن مزيدًا من التحكم في الخصوصية والأمان للمستخدمين أكثر من أي وقت مضى.

الميزة الرائعة لهذه المبادرة الجديدة هي أذونات لمرة واحدة. عند تثبيت تطبيق ما لأول مرة ، سيسألك اندرويد 10 عما إذا كنت تريد منح أذونات التطبيق طوال الوقت ، فقط عند استخدام التطبيق ، أو عدم رغبتك على الإطلاق. كانت هذه خطوة كبيرة للأمام ، لكن اندرويد 11 يمنح المستخدم مزيدًا من التحكم من خلال السماح له بمنح أذونات لهذه الجلسة المحددة فقط.


يمنح اندرويد 11 قدرًا كبيرًا من التحكم للمستخدم عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان.

إذا أعطى المستخدم إذنًا للجلسة ، فبمجرد إغلاق التطبيق ، سيقوم اندرويد بإلغاء هذا الإذن. إذا أراد المستخدم منح الإذن في كل مرة يستخدم فيها التطبيق ، فسيظل هذا الخيار موجودًا ، ولكن لن يكون خيار منح الإذن طوال الوقت متاحًا للعديد من التطبيقات. سيجعل هذا الأشياء أكثر أمانًا للمستخدمين ويجعل الأمر أكثر صعوبة على التطبيقات المخادعة في جمع المعلومات التي قد لا ترغب في جمعها.

وبالمثل ، فإن اندرويد 11 سيعيد الآن "إعادة ضبط تلقائي" للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة. إذا منحت أذونات بيانات الموقع لتطبيق لم تفتحه منذ فترة طويلة ، فسيقوم اندرويد الآن بإلغاء جميع الأذونات. في المرة القادمة التي تفتح فيها التطبيق ، ستحتاج إلى الموافقة على هذه الأذونات مرة أخرى. إذا لم تفتح التطبيق مطلقًا ، فستظل بياناتك آمنة.


جدولة المظهر الداكن. 

لقد كان الأمر مثيرًا للغاية عندما قدمت قوقل أخيرًا الوضع المظلم الأصلي إلى اندرويد 10. ومع ذلك ، كان الأمر بسيطًا إلى حد ما: كان إما قيد التشغيل أو الإيقاف. وفي الوقت نفسه ، تسمح أشكال اندرويد من الشركات المصنعة الأخرى للمستخدمين بالتحكم في متى ولماذا يجب تنشيط الوضع المظلم.

باستخدام اندرويد 11 ، يمكن للمستخدمين الآن جدولة السمة المظلمة باستخدام أحد المقياسين المختلفين. يمكنك جدولة نسق داكن ليتم تشغيله أو إيقاف تشغيله عند غروب الشمس أو شروقها. يمكنك أيضًا إعداد جدول مخصص لتنشيط الوضع المظلم إذا كنت ترغب في ذلك.

قامت قوقل بالفعل بطرح إعداد غروب الشمس / شروق الشمس على هواتف Pixel التي تعمل بنظام اندرويد 10 في وقت سابق من هذا العام ، ولكن اندرويد 11 سيجلب كل من ميزة التوقيت والوقت للجميع.


تحديثات اندرويد 11 عبر متجر قوقل بلاي. 

تصدر قوقل كل عام أحدث إصدار من اندرويد. كل شهر ، يطرح أحدث تصحيح أمان لنظام اندرويد. يتم توجيه كلا هذين التحديثين إلى هاتفك إما عن طريق شركة الاتصالات أو الشركة المصنعة للمعدات. لهذا السبب ، تحصل بعض الهواتف على العديد من التحديثات بسرعة كبيرة ، بينما يحصل الآخرون على تحديثات أبطأ بكثير أو لا يحصلون عليها على الإطلاق.

لمواجهة هذا ، يوفر اندرويد 11 مزيدًا من القوة المتعلقة بالتحديثات إلى متجر Google Play. يسمح هذا لـ قوقل بتجاوز شركات النقل ومصنعي المعدات الأصلية بالكامل ودفع التحديثات للجميع. بالطبع ، لا يزال يتعذر عليه إصدار أحدث إصدار من اندرويد بهذه الطريقة أو حتى أحدث تصحيحات الأمان. ومع ذلك ، يمكنه إصلاح بعض الثغرات الأمنية بهذه الطريقة وحتى تحديث جوانب معينة من نظام اندرويد أيضًا.

يعد هذا أمرًا جيدًا عالميًا لأنه سيبقي هواتف اندرويد أكثر أمانًا وتحديثًا ، حتى لو تخلت الشركة المصنعة للهاتف عن إرسال التحديثات. من الواضح أنه سيكون أفضل بكثير إذا لم يحدث ذلك ، ولكن على الأقل تبذل قوقل ما في وسعها لمعالجة هذه المشكلة.

هذه الميزة رائعة حقًا ، لكنها للأسف تعمل فقط على هواتف Pixel في الوقت الحالي. من المحتمل أن تقدم قوقل هذه الميزة في النهاية إلى الهواتف الأخرى ، ولكن نظرًا لأنها تحتاج إلى Pixel Launcher للعمل ، فمن غير المحتمل أن تشق طريقها إلى المصنّعين للأجهزة الأخرى بشكلها الحالي.


يمكنك السماح لنظام اندرويد بالتحكم في الرموز التي تظهر درج التطبيقات الخاص بك.

إذا كنت تمتلك جهاز Pixel يعمل بنظام اندرويد 11 ، فيمكنك الآن السماح للذكاء الاصطناعي من قوقل بالتحكم في التطبيقات التي تظهر في قفص الاتهام. سيستخدم اندرويد عوامل مختلفة لتحديد التطبيقات الخمسة التي يعتقد أنها يجب أن تكون موجودة في درج التطبيقات في أي وقت من اليوم. ستتغير التطبيقات باستمرار ، والهدف النهائي هو أن يكون التطبيق الذي تريد فتحه جاهزًا حتى قبل أن تعرف أنك تريد فتحه.

بالطبع ، تسمح لك قوقل بإخبار اندرويد بتخطي تطبيقات معينة. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الميزة إذا كنت لا تريدها. ومع ذلك ، فهي إضافة مثيرة للاهتمام إلى اندرويد 11 والتي من المفترض أن تجعل حياة الناس أسهل قليلاً!


تثبيت التطبيق على قائمة المشاركة. 

في مرحلة ما ، اعترف حتى أحد أبرز رواد اندرويد بأن نظام مشاركة اندرويد كان في حالة من الفوضى. لحسن الحظ ، لقد تحسن كثيرًا خلال العام الماضي وهو على وشك أن يصبح أكثر فائدة مع اندرويد 11.

في اواخر نسخ اندرويد الماضية، كنت تستطيع تثبيت اختيار أو ميزه من بعض التطبيقات كرمز على الشاشة الرئيسية للوصول السريع إليه، الان وعبر اندرويد 11 أصبح يمكنك تثبيت التطبيقات وبعض خياراتها على قائمة المشاركة الخاصة بك من أجل الوصول إليها بسهولة متى أردت مشاركة شيء ما ، يمكنك رؤية خيار تثبيت ميزة طباعة كروم في صفحة المشاركة، أو حتى تثبيت قدرة كروم على إرسال عناوين URL إلى أجهزة أخرى والكثير أيضاً .

تسمح لك هذه الميزة ، للمستخدم ، بالتحكم في التطبيقات التي تظهر في أعلى القائمة عندما تريد مشاركة شيء ما. نظام اندرويد الحالي لتقديم التطبيقات بالترتيب الذي يحدده محير ويجعل المستخدمين المتميزين محبطين للغاية ، لذلك يعد هذا تغييرًا مرحبًا به!


اصبح Android Auto لاسلكي. 

يعد Android Auto نظامًا مفيدًا بشكل لا يصدق ، ولكنه يتطلب بشكل مزعج توصيل هاتفك. يمكن لبعض الهواتف المحددة - مثل Pixels - التواصل مع Android Auto لاسلكيًا ، ولكن لا يمتلك الجميع أحد هذه الهواتف.

لحسن الحظ ، في اندرويد 11 ، يمكن لكل هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل الاستفادة من اتصالات Android Auto اللاسلكية. سيكون القيد الوحيد هو أن وحدة الرأس في سيارتك ستحتاج إلى دعم الميزة. من الواضح أن هذا سيظل قيدًا كبيرًا على الأشخاص الذين يمتلكون سيارات عمرها بضع سنوات ، ولكنه سيبدأ بالانتقال نحو الكل لتجربة Android Auto في النهاية ستكون لاسلكية تمامًا.


يصبح Voice Access أكثر وعياً بالسياق. 

يتمتع المستخدمون الذين يعانون من إعاقات حركية بميزة رائعة داخل اندرويد تسمى Voice Access. من خلال تشغيل هذا ، يمكنك ببساطة إخبار هاتف اندرويد الخاص بك بما يجب القيام به باستخدام قوة مساعد قوقل .

هو موجود في اندرويد 10 ، على الرغم من ذلك ، تتطلب منك وظائف معينة تنشيط عناصر مرقمة على الشاشة صوتيًا. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول "Tap 4" أثناء استخدام تطبيق Twitter لكتابة تغريدة جديدة (كل رابط في الصفحة سيكون بجانبه رقم صغير). الآن ، على الرغم من ذلك ، يمكنك أن تقول ، "افتح Twitter ، اكتب تغريدة" ، مما يجعل تفاعلاتك مع الهاتف أكثر سلاسة وطبيعية.

على الرغم من أن هذا لن يكون مفيدًا إلا لأقلية من المستخدمين ، إلا أنه يوضح كيف تتعامل قوقل مع إمكانية الوصول داخل اندرويد على محمل الجد.


الخصوصية لمستخدمي المؤسسات. 

إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد يوفره مكان عملك ، فمن المحتمل أنه جزء من برنامج Android Enterprise. يسمح هذا لقسم تكنولوجيا المعلومات في شركتك بمراقبة الهاتف وإجراء التغييرات وإصدار التحديثات وما إلى ذلك ، نظرًا لأنه ملك للشركة.

ومع ذلك ، عادة ما يدفع هذا الأشخاص إلى حمل هاتف منفصل لاستخدامهم الشخصي. مع اندرويد 11 ، يمكنك الحصول على ملف تعريف شخصي لك، وملف شخصي للعمل ، دون أي تأثير على الآخر. سيسمح هذا للمستخدمين بالتبديل من ملفهم الشخصي للعمل إلى ملفهم الشخصي الخاص بهم، مع الثقة في أن قسم تكنولوجيا المعلومات في شركتهم لا يراقب ما يفعلونه هناك.

بالطبع ، سيظل هناك الكثير من الأشخاص الذين سيشعرون براحة أكبر في حمل هذا الهاتف الذكي الثاني. على الأقل قد تؤثر هذه الميزة الجديدة على بعض المستخدمين لتجنب ذلك ، رغم ذلك!

هذه هي أهم ميزات اندرويد 11 الجديدة. الآن هل تتساءل متى سيصل اندرويد 11 إلى هاتفك الذكي؟ اذاً انتقل الى مقالنا عبر الرابط لترى كل الأحداث. 

google-playkhamsatmostaqltradent