recent
أخبار ساخنة

طريقة فتح متصفح كروم في كلتا النافذتين أثناء تقسيم الشاشة

الصفحة الرئيسية

افتح روابط كروم في نوافذ متعددة Multiple windows

يعد تصفح مواقع الويب على متصفح كروم في نوافذ متعدده أمرًا شائعًا، كما أن ميزة تقسيم الشاشة Split screen أصبحت أمراً يعرفه الجميع، ولكن هل تعلم أنه يمكنك فتح عدة روابط كروم في أقسام الشاشة الاثنتين؟

يبدو أن قوقل استغرقت من الوقت طويلاً لإضافة دعم رسمي للنافذة المتعددة على اندرويد، ولكن لا بد لي من القول أنه بعد ان إضافتها ، عملت الميزة تمامًا كما هو متوقع. لقد رأينا شركات الهواتف الذكية الأخرى تنفذ نسختها الخاصة من النوافذ المتعددة من قبل ولكن لم يكن أي منها سلسًا مثل ما انتهى به الأمر بعد أن إضافته قوقل.

بشكل عام ستكون هذه الميزة أساسية تمامًا، وليس لديها العديد من الخيارات، ولكن هناك بالفعل بعض الامور حول النوافذ المتعددة، التي قد لا تكون على دراية بها.


افتح روابط كروم في نوافذ متعددة Multiple windows


على سبيل المثال ، هل تعلم أنه لا يزال بإمكانك استخدام مبدل التطبيق السريع عن طريق النقر المزدوج على زر (Recents) أثناء تنشيط النوافذ المتعددة؟ حتى أن هناك بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي ستتفاعل مع ميزة النوافذ المتعددة في اندرويد، وهذا بالفعل ما أردت أن أعرضه لك اليوم. إذا كنت تستخدم قوقل كروم (وربما متصفحات الويب الأخرى إذا أضافت دعمًا لهذه الخاصية) ، فيمكنك فتح رابط في نافذة جديدة تمامًا كما تفعل على سطح المكتب.

كيف تقوم بفتح نافذتين كروم في نفس الوقت

باعتبار أننا نستخدم نظام اندرويد، سيظهر رابط صفحة الويب المفتوحة في الجانب الاول من الشاشة، الان دعني أريك كيف تقوم بفتح رابط آخر في النافذة الاخرى.

  • افتح تطبيق كروم
  • اضغط على زر Recents
  • ثم انقر فوق تطبيق كروم واسحبه إلى أعلى الشاشة
  • اضغط على زر الصفحة الرئيسية لإستعرض درج التطبيقات وصولاً إلى التطبيق الآخر الذي تريد استخدامه في وضع النوافذ المتعددة
  • الآن ، تصفح الويب باستخدام كروم في وضع النوافذ المتعددة
  • الان اضغط لفترة طويلة على رابط داخل تطبيق كروم
  • من نافذة الخيارات المنبثقة اضغط على خيار فتح في نافذة أخرى 
  • ثم شاهد الرابط وهو يفتح في كروم في الجانب الآخر من الشاشة

سيدير ​​كروم الآن مجموعات متعددة من علامات التبويب لكل نافذة مفتوحة على حدة. 



أنا شخصياً استخدام النوافذ المتعددة في كثير من الأحيان، التي غالبًا تعمل على معضم أجهزة اندرويد،  وعادة انا أتصفح الويب باستخدام كروم. أعلم أن القيام بأشياء مثل القراءة عبر المنتديات عبر الإنترنت، أو مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في كروم أثناء القيام بشيء آخر في تطبيق آخر أمر شائع جدًا. هذا هو السبب الرئيسي وراء شراء الكثير من الأشخاص لهواتف Samsung أو LG ، فقط لأنهم أضافوا ميزة تقسيم الشاشة قبل أن تقوم قوقل بإضافة هذه الميزة إلى نظام التشغيل الأساسي اندرويد.

عندما تفكر في الأمر ، فإن هذا الخيار لفتح موقع ويب داخل كروم في الجانب الآخر من النوافذ المتعددة، هو في الواقع بديهي للغاية. يمكن أن تكون أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة هذه مقيدة تمامًا في بعض الأحيان، رغم أن هذه الميزه ليست شيئًا اعتقدت على الفور أنه ممكن. ثم عندما رأيت الميزة قيد التشغيل ، لأن هذه هي الطريقة التي يجب أن تقوم بها ليعمل لديك هذا الخيار. للبدء ، نحتاج إلى فتح كروم، ثم تنشيط ميزة النوافذ المتعددة في اندرويد، حتى نتمكن من فتح تطبيق ثانٍ.

بمجرد الانتهاء من الإعداد ، ستتمكن من التبديل بين علامات تبويب متعددة ونوافذ متعددة في كروم.

لا يهم ما هو التطبيق الآخر ، ولكن يمكن أن يكون أي شيء آخر قمت بتثبيته ويدعم أيضًا ميزة النوافذ المتعددة. يمكنك الآن البدء في تصفح الويب في كروم، كما تفعل عادةً، عن طريق فتح علامات تبويب جديدة، وإغلاق علامات تبويب أخرى، والانتقال إلى مواقع ويب مختلفة والمزيد. لا أضغط طويلاً على رابط كروم على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي كثيرًا ، ولكن عند القيام بهذا الإعداد ، سترى خيارًا جديدًا يظهر في القائمة. مرة أخرى ، هذا بافتراض أنك قمت بإعداد كل شيء كما هو موضح في الفيديو اعلاه.

الخيار الجديد يسمى فتح في نافذة اخرى Open in Other Window 

كما قلت فإن هذا يعمل تمامًا كما هو موضح. لذلك ، إذا كان لديك كروم في الجزء العلوي من الشاشة أو الجزء السفلي ، فسيؤدي النقر فوق هذا الخيار إلى فتح الرابط في النافذة الأخرى. إنه في الواقع سهل للغاية، حيث سيتم التعامل معه مثل نافذتين مختلفتين من كروم، وستحتوي كل واحدة على مجموعة علامات التبويب الخاصة بها، لتتمكن من التبديل بينها. عند الانتهاء من ذلك ، يمكنك تمرير مقسم النوافذ المتعددة للخروج من ميزة تقسيم الشاشة وسيتم تكثيف جميع علامات تبويب كروم في القسم المفتوح المنفرد.

إذا واجهتك أي مشاكل مع هذا الدليل ، فيرجى ترك تعليق في الاسفل. وسوف اجيب عليه بكل سرور في حدود معرفتي. 

google-playkhamsatmostaqltradent