recent
أخبار ساخنة

طريقة تحميل الصور من أي موقع أو تطبيق وحفظها على الهاتف

الصفحة الرئيسية

كيف تستطيع ان تحفظ صورة أو مجموعة من الصور؟ 


تعتبر الصور ومشاركتها عبر الانترنت ركيزةً اساسية للعديد من الاشخاص والمواقع ، بل ان مجموعة كبيرةً من المواقع تعتمد اعتماداً اساسياً على الصور ومشاركتها عبر الإنترنت،  وهي الأساس الكامل لهذه المواقع . هناك أيضًا أشخاص يتصلون بالإنترنت فقط للحصول على الصور . من الأفضل أن تعرف كيف يمكنك حفظ هذه الصور اثناء استخدام تطبيقات الاندرويد المختلفة ، ولكن كل تطبيق من هذه التطبيقات يتعامل مع الصور بشكل مختلف. ومع ذلك ، هناك بعض الأساليب الشائعة للتعامل مع الصور .

كيف تستطيع ان تحفظ صورة أو مجموعة من الصور؟

مثلما أن هناك مواقع عديدة مهتمة بمقاطع الفيديو مثل الموقع الشهير يوتيوب ، هو موقع ويب مخصص لتقديم محتوى فيديو من منشئي المحتوى من جميع أنحاء العالم. أيضاً هناك مواقع مثل هذا الموقع الشهير جل اهتمامها الصور ومشاركة الصور مع الاخرين . على سبيل المثال موقع مشاركة الصور الشهير imgur . حيث تم إنشاء موقع الويب هذا بالكامل للسماح للمستخدمين بتحميل الصور ومشاركتها والتعليق عليها ايضاً.

 ماذا لو كنت تريد حفظ واحدة من هذه الصور على هاتفك ؟

 لا يوفر نضام اندرويد زر مخصص يعمل على "تنزيل الصور" لك ، ولن تخصص مواقع الويب بشكل عام زرًا على موقع الويب الخاص بهم لكي يقوم بتحميل الصور نيابةً عنك أيضًا.  لذلك يتعين عليك استخدام الأدوات المتاحة لك لتنزيل هذه الصورة بنفسك ، في هذا الموضوع سأشرح مجموعة من الاساليب للحصول على الصور من المواقع المختلفة .

في الواقع أن هذه الطرق التي نقوم باتباعها في الحصول على الصور قد تكون ليست واضحة للجميع ، او قد لا يعرفها الكثير من الاشخاص . حيث ربما تكون قد اعتدت بالفعل على عدة إيماءات مثل النقر المزدوج والقرص للتكبير والضغط المستمر لفترة طويلة والتمرير ، العديد من هذه الايماءات نستعملها بكثرةً في نظام التشغيل اندرويد . ومع ذلك ، ليس جميع الاشخاص يعرفون متى واين يقومون باستخدام هذه الايماءات ، وقد يستغرق الأمر وقتًا كبيراً منهم لفهم متى وأين يمكنهم استخدام هذه الإيماءات.

في الواقع انا أتحدث الان عن هذا الموضوع ، لأن الطريقة المستخدمة عند عامة الناس لتنزيل الصور من مواقع الويب المختلفة هي استخدام إيماءة الضغط لفترة طويلة.  ومع ذلك ، يجب أن يتم تضمين هذه الايماءة في التطبيق حتى تعمل.  إنها ليست إيماءة على مستوى نظام التشغيل اندرويد ، حيث لا يمكنك استخدامها متى رأيت صورة تريد حفظها.

كيفية تنزيل الصور في تطبيق كروم ؟

كوننا نستخدم نظام التشغيل اندرويد ، المملوك من قبل الشركة العملاقة قوقل ، فمن البديهي ان يستخدم غالبية المستخدمين المتصفح المملوك لنفس الشركة لتصفح الانترنت ، وهو تطبيق كروم المملوك ايضاً من قبل شركة قوقل ، وفي حال صدفت صورة تريد الحصول عليها ، او كنت تبحث عن صورةٍ معينةٍ عبر متصفح كروم ، ووجدتها وتريد تحميلها ، اتبع هذه الخطوات :
  • بدايةً قم بزيارة موقع الويب الذي يحتوي على الصورة التي تريد حفظها .
  • عليك القيام بإيماءة الضغط المطول او النقر باستمرار على الصورة .
  • بعد ثوانٍ ، سوف ينبثق مربع حوار جديد .
  • كل ما عليك هو النقر فوق خيار تنزيل الصورة الموجود في مربع الحوار المنبثق ، ثم انتظر كروم حتى يقوم بتنزيل الصورة .

هذه الطريقة سوف تعمل معك في معظم تطبيقات اندرويد ، التي تتيح لك تنزيل الصور من الإنترنت.  ستجد ان هذه الإيماءة بسيطة جداً ، حيث مع الضغط لفترة طويلة يتم إجراء هذه الإيماءة مباشرة على الصورة.  ليس بالضرورة أن تكون هذه الصورة مرتبطة بشيء ما.

تستطيع التقاط اي صورة من الموقع في ثوانٍ فقط.

كما قلنا ان إيماءة الضغط  المستمر او الضغطة المطولة هي الطريقة الأكثر شيوعًا لالتقاط الصور من الويب على اندرويد . وبالطبع يعرف معظم مطوري تطبيقات مستعرض الويب هذا الامر ، وسيحرصون على تضمينه في تطبيقاتهم ومستعرضاتهم . لكن على الرغم من ذلك ، فإن هذا الامر ليس مطلوبًا او حتمياً ، إذا كان هناك أي متصفحات ويب لا يعمل فيها هذا اخيار ، او هذه الايماءة ، فأرجو منك ابلاغي بذلك التطبيق في التعليقات ، للبحث عن الطرق البديلة

 من المؤكد أنه يجب أن يكون معروفًا أن مطوري مواقع الويب قادرون على تعطيل إيماءة الضغط لفترة طويلة تمامًا ، كما يمكنهم تعطيل ميزة النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب.  بعض مواقع الويب لا تريد أن يقوم الأشخاص بتنزيل صورهم بهذه السهولة ، وسوف يقومون بإيجاد تدابير معينة في مواقعهم ، في محاولة منهم لمنعك من استخدام ميزة الضغط المطول .

 احفظ صورة بلقطة شاشة

 الآن ، مع الانتشار الواسع و التطبيقات الكثيرة والمتعددة الموجودة على نظام الاندرويد ، لا بد أن تصادف تطبيقًا يحتوي على صورة تريد الاحتفاظ بها. على غرار بعض مطوري الويب ، لا يرغب بعض مطوري التطبيقات ان تقوم بحفظ صورهم الموجودة في تطبيقاتهم أيضًا.  وحتى ان إيماءة الضغط المطول ليست مضمونة العمل في هذه التطبيقات أيضًا. في الواقع ، لن تفعل معظم التطبيقات أي شيء إذا حاولت استخدام إيماءة الضغط المطول على الصورة ، وسيتم تجاهل هذا الضغط المطول ولن يحدث اي اجراء.

 في هذه الحالات ، لا يزال بإمكانك الحصول على نسخة من تلك الصورة عن طريق اتباع اسلوب اخر للحصول على هذه الصورة ، وهو ما يُعرف باسم لقطة الشاشة. كنت قد شرحت موضوع عن طريقة اخذ لقطة شاشة مطولة، لكن هنا ما يهمنا هو لقطة الشاشة بالشكل الطبيعي، حيث يتم التقاط الشاشة بشكل عام بأشكال مختلفة من جهاز لأخر ، حيث تتبع الشركات المصنعة للهواتف طرق مختلفة لالتقاط الشاشة ، لكن على العموم ، يتم التقاط الشاشة في اغلب الاجهزة الخلوية عن طريق الضغط على زر التشغيل وخفض الصوت في نفس الوقت لبضع ثوان، في حين بعض الأجهزة يتم ذلك بالضغط على زر التشغيل، وعندها يظهر خيار لقطة الشاشة مع قائمة التشغيل.

 حتى أن بعض مصممي واجهة الهواتف الرسومية قد بذلوا قصارى جهدهم للسماح لك بتهيئة إيماءات أخرى لالتقاط لقطات الشاشة ، حيث اضاف البعض خيارات تسمح لك بإختيار اية ايماءة لالتقاط الشاشة ، ومثال على ذلك ان تقوم بالسحب على الشاشة لأسفل بثلاثة اصابع ليتم التقاط الشاشة .

 ستتيح لك كل هذه الخيارات التي تحدثنا عنها ، حفظ نسخة طبق الأصل من كل ما تراه على شاشة هاتفك في ذلك الوقت.

 بعد ذلك ، يمكنك إما اختيار استخدام تطبيق أو موقع ويب لاقتصاص تلك الصورة بالطريقة التي تراها مناسبة لك ، أو حتى يمكنك الاحتفاظ بها كما هي .  ومع ذلك ، ستتمكن من التقاط لقطة لكل ما هو موجود على شاشتك كما لو كنت تلتقط صورة للشاشة نفسها.

اطلب مني طريقة

في الواقع لا يمكنني مشاهدة جميع التطبيقات المتاحة على نظام التشغيل اندرويد وتوضيح الطريقة حول كيفية حفظ الصور منه.  لذلك ، إذا كان لديك تطبيق ولا يمكنك معرفة كيفية حفظ صورة منه ، فأرجو منك اخباري بذلك التطبيق في تعليق.

انا لا اقول لك انني أضمن أنني سأكون قادرًا على اكتشاف طريقة استخراج الصورة من ذلك التطبيق ، ولكن إذا كانت هناك طريقة اعرفها للقيام بذلك ، فسأبذل قصارى جهدي واخبرك بها ، بالطبع هناك دائماً حلول بديلة.

 مرة أخرى ، فقط اسأل في التعليقات أدناه وسوف أقوم بتحديث هذه المقالة بطرق جديدة يمكن بها حفظ الصور.

google-playkhamsatmostaqltradent