recent
أخبار ساخنة

ازالة الحواف السوداء من جوانب فيديوهات يوتيوب

الصفحة الرئيسية

ازالة الحواف السوداء من جوانب فيديوهات يوتيوب في وضع كامل الشاشة 

اذا كنت تبحث عن حل مشكلة الجوانب السوداء و الحواف السوداء في الفيديوهات على يوتيوب التي تظهر على جوانب فيديوهات يوتيوب عند تشغيلها بوضع ملء الشاشة ، سنناقش اليوم مشكلة الحواف السوداء في الفيديوهات وكيف نستطيع ازالة الجوانب السوداء من الفيديو والتخلص منها والتمتع بمشاهدة مقاطع يوتيوب بكامل شاشتك وبدو جوانب سوداء، تابع شرح الطريقة.


ازالة الحواف السوداء من جوانب فيديوهات يوتيوب


في الماضي، كانت نسبة قياس العرض إلى الارتفاع في شاشات الهواتف الذكية هي 16: 9.  أما الآن فلقد تغيرت هذه النسبة، حيث يتم الآن صناعة شاشات الاجهزة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18: 9 و 18.5: 9 وأحجام أخرى عديدة . هذا الاختلاف يؤدي الى ظهور حواف و اشرطة سوداء إلى جوانب مقاطع فيديو يوتيوب اثناء تشغيلهم في وضعية كامل الشاشة الأفقي.  ومع ذلك ، يمكنك إستخدام إيماءة التكبير والتصغير لكي تستطيع العودة إلى وضع ملئ الشاشة والاستمتاع في هذا الانغماس بكامل فيديوهات اليوتيوب بدون الجوانب السوداء.


كان هذا الانتقال من الهواتف الذكية 16: 9 إلى الهواتف الأطول، أمرًا مثيرًا للاهتمام.  يتم تصوير معظم البرامج التلفزيونية بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 مما يجعل هذه الشاشات مثالية لذلك ، ولكن يتم تصوير الكثير من الأفلام بنسبة عرض إلى ارتفاع أطول.  على الرغم من أنني أعتقد أن السبب الحقيقي وراء ذهاب مصنعي الهواتف الذكية في هذا الاتجاه، هو أنه يمكنهم التباهي بحجم شاشه أكبر من الحافة إلى الحافه.


لماذا تحول مصنعي الهواتف إلى نسبة عرض اكثر طولاً ؟

أظهرت البيانات أن الهواتف الذكية ذات الشاشة الأكبر (حتى نقطة معينة) تباع بشكل  أكثر من نظيراتها ذات الشاشة الأصغر.  حيث أن نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 كانت تجعل حجم الشاشة يصل إلى الحد الأقصى، لأن تلك النسبة جعلت من الهواتف عريضةً جدًا، لدرجة أنها بدأت تصبح غير عملية وحملها صعب .  لذا فإن هذا التغيير في نسبة عرض الشاشة إلى طولها، لا يسمح للمصنعين بزيادة اتساع شاشاتهم فحسب ، بل يسهل أيضًا على المستخدمين حملها بيد واحدة.


في الواقع كان هناك مشكلتان اثنتان أثناء زيادة الحجم في الشاشات مع هذه النسب الجديدة، المشكلة الأولى : هي أن هذه النسب الجديدة، تجعل الوصول إلى الجزء العلوي من الشاشة بإبهامك أكثر صعوبة، عندما تمسك الهاتف بيد واحدة.  والمشكلة الثانية : هي ان الكثير من الأشخاص عند مشاهدة مقاطع الفيديوهات ، (خاصةً من يوتيوب) على هواتفهم فإن نسبة العرض إلى الارتفاع الأطول أو الجديدة، أدت إلى جعل مقاطع الفيديو هذه تضهر على جوانبها أشرطة سوداء من اليسار واليمين ( الجوانب السوداء ).


بعض الأشخاص ليس لديهم مشاكل مع هذه الأمور، ولكن البعض الآخر يشعر أن تلك الأشرطة السوداء على الحواف، تكسر ذاك الانغماس في الفيديو، وتذهب رونق مشاهدة فيديو في الشاشة كاملة.  أصبح الشعور بكسر الانغماس أكثر أهمية مع اتجاه تقلص الحواف أيضًا.  لذا في هذا المقال، أردت أن أوضح لك نصيحة سريعة اثناء استعمالك يوتوب، الذي يتيح لك إضافة هذا الانغماس مرة أخرى بنقره بسيطة لإيماءة التكبير.


كيفية إزالة الجوانب السوداء من مقاطع فيديو يوتيوب youtube في وضع ملء الشاشة. 

في حال كان هاتفك يحمل شاشه بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:18 أو أكبر، تابع معي الخطوات من اجل حل مشكلة الجوانب السوداء المزعجة، التي تضهر في جوانب مقاطع الفيديوهات في يوتوب:

  • افتح تطبيق يوتيوب youtube .
  • ابدأ تشغيل مقطع فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع بمقاسات 9:16 ، يجب أن يتم هذا على معظم مقاطع الفيديوهات عالية الدقة ، ومع ذلك ، فانا جربته على مقطع فيديو أقدم بنسبة 4: 3 ولم يعمل تأثير التكبير والتصغير على الإطلاق. 
  • إضغط على الشاشه لإظهار الخيارات ، ثم اضغط على أيقونة ملء الشاشة في أسفل يمين الفيديو ستظهر مشكلة العوارض او الحواف السوداء على جوانب الفيديو. 
  • يمكن الآن استعمال إيماءة تكبير (للخارج) لجعل الفيديو يمتد على طول الشاشه إلى الحواف اليمنى واليسرى، وهذا يعنى ان الجوانب السوداء ستختفي من جوانب اليوتيوب. 
  • إذا كنت تريد ، يمكن إجراء إيماءة التصغير (إلى الداخل) للعودة إلى نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية ، مع ملاحظة ان ذلك يعنى ظهور جوانب و حواف الفيديوهات السوداء. 


يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى رؤية الجزء العلوي والسفلي من الشاشة حيث يتم قطعهما عند التكبير. 

تم اختبار ميزة التكبير في الجهاز من اجل حل مشكلة جوانب فيديو اليوتيوب السوداء في الأصل لمستخدمى الاجهزة الأحدث، رغم أنه منذ ذلك الحين تم دعم المزيد من الاجهزة، ولا يزال يتم دعم المزيد والمزيد من الأجهزة .  طالما أنك تستخدم إصدارًا محدثًا من برنامج او تطبيق يوتوب، فيجب أن يكون قادرًا على اكتشاف دقة شاشة هاتفك الذكي. و سيسمح له ذلك بتحديد نسبة العرض إلى الارتفاع الخاصة به، وهذه هي الطريقة التي يعرف بها التطبيق ما إذا كان سيسمح لك بإستخدام إيماءة التكبير والتصغير أم لا وبالتالي حل المشكلة.

مرة أخرى ، نظرًا لأن معظم مقاطع الفيديوهات التي تم تحميلها على يوتيوب youtube في الوقت الحالي هي بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 (بسبب دقة البكسل القياسية عالية الدقة) ، فإن هذه الميزة ستعمل فقط على هذه الأنواع من مقاطع الفيديو.  ستعمل هذه الإيماءة أيضًا لتقديم طريقة حل مشكلة وازالة الجوانب السوداء من مقاطع يوتيوب youtube على الاجهزة التي تحتوي على نسبة عرض إلى ارتفاع أطول من المعتاد (والتي أعتقد انها أصبحت هي الطبيعية الآن) حيث لا يوجد سبب للسماح بايماءة التكبير والتصغير على مقاطع فيديو يوتيوب 16: 9 للهواتف الذكية مع شاشة عرض 16: 9  .




بعض الأشخاص لا يفضلون طريقة استخدام ايماءة التكبير والتصغير على هواتفهم

ببساطة لأنهم يريدون رؤية كل بكسل من الفيديو.  هذا هو الجانب السلبي لاستخدام إيماءة التكبير والتصغير من فيديوهات اليوتيوب .  سيتم قطع شريحة من الجزء العلوي والسفلي من الفيديو المعروض.  لن يكون هذا مهمًا لمعظم مقاطع الفيديوهات ولكنه قد يمثل مشكلة بالنسبة الى الكثيرون، بمقدورك التغيير والتبديل بين إستخدام التكبير والتصغير للفيديو، حسب الجزء الذي تريد أن تراه من الفيديو، مثلاً ستستطيع استخدام وضع التصغير إذا كنت بحاجة إلى رؤية شيء ما في أعلى أو أسفل الفيديو، ثم إستخدم ايماءة التكبير لازالة الجوانب السوداء حول الفيديوهات. 



مرة أخرى ، يتم الآن قطع شرائح الجزء العلوي والسفلي من الفيديو عند التكبير ولكن هذا لا يهم دائمًا.  خاصة في مقطع فيديو لم يضع فيه المحرر عناصر أو نصوصًا مهمة في تلك المناطق (الأعلى والاسفل) .  سيكون هذا مختلفًا على أساس مقاطع الفيديوهات، حيث انه لكل مقطع فيديو وضع مختلف عن الاخر، ولكن لحسن الحظ ، كل ما يتطلبه الأمر هو قرصة بسيطة على الشاشه أثناء تشغيل يوتوب لتفعيل إيماءة التكبير أو التصغير والتبديل بينهما لازالة الجوانب السوداء و الحواف السوداء من جوانب يوتيوب . لا تفوت عليك طريقة تفعيل الوضع المظلم في يوتيوب


فقط اعلم أنه مع إطلاق المزيد من الهواتف الذكية بنسبة عرض إلى ارتفاع أطول، ستصبح هذه الميزة متاحة لمزيد من الأشخاص ليتمكنوا من التخلص من الجوانب السوداء من جوانب مقاطع يوتيوب.  إذا كنت قد أنفقت الكثير من النقود على هاتف ذكي جديد بحواف رفيعة، فقد ترغب في الاستفادة من هذه الميزة، حتى تتمكن من الشعور بالانغماس الكامل.  لا يهتم البعض بذلك، ولكن قد تشعر أحيانًا أنك لا تمسك بأي شيء سوى الفيديو الذي بين يديك، عندما تكون الحواف ضئيلة بدرجة كافية ، ولا توجد الجوانب السوداء في اليوتيوب youtube.



google-playkhamsatmostaqltradent