recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفته عن درج التطبيقات مكان تواجد كل تطبيقاتك على هاتف اندرويد App Drawer

الصفحة الرئيسية

ما هو درج تطبيقات في اندرويد ؟

درج التطبيقات في اندرويد ، والذي يُعرف أيضًا باسم (App Drawer) ، هو في الواقع ميزة صغيرة جدًا.  الميزة نفسها ليست شيئًا مذهلاً أو خارجة عن هذا العالم.  ومع ذلك ، فقد كان شيئًا حدد نظام التشغيل لسنوات وأود أن أوضح أصله ووظائفه وكيف تطور على مر السنين.

درج تطبيقات اندرويد هو المكان الذي يحتوي على أيقونات جميع التطبيقات والألعاب التي قمت بتثبيتها.  لا يمكنك عادةً إخفاء الرموز في "درج التطبيقات" ، لذا يتم استخدامها بشكل عام كمكان لفتح الألعاب أو التطبيقات التي يتم الوصول إليها بشكل أقل تكرارًا.

ربما لم تسمع من قبل بمصطلح App Drawer . حيث انه لا يمتلك مستخدمو iOS واحدًا ، لذا إذا قمت بتبديل الأنظمة الأساسية للتو ، فقد تكون ميزة جديدة تمامًا بالنسبة لك.  حتى بعض مستخدمي اندرويد ليس لديهم فكرة عما يعنيه هذا المصطلح لأنهم بشكل عام لا يتعلمون الأسماء الفنية لمختلف الميزات.

ما هو درج تطبيقات في اندرويد ؟


الآن ، يمكنني استخدام الكلمة هنا لسبب محدد ، لذا دعني أغوص في مزيد من التفاصيل حول تلك السرعة الحقيقية.

لماذت يقوم بعض مصنعي الهواتف بتعطيل درج التطبيق؟

الإجابة الواضحة والبسيطة على هذه الصياغة هي أن بعض الشركات لا تستخدم هذه الميزة.  قد تكون هناك العشرات من الأسباب التي تجعل الشركة المصنعة للهواتف الذكية تقرر عدم تضمين ميزة Application Drawer في إصدارها من البرامج الثابتة لنظام اندرويد.

سيقول الكثير من الناس إنهم يحاولون تقليد نظام iOS للجوال.  سيقول الآخرون إنه لمساعدة أولئك الذين تحولوا للتو إلى اندرويد من هاتف ذكي يعمل بنظام iOS.  حتى أن هناك من يعتقد أنها ميزة غير مجدية.  عندما تخصص شركة موارد لميزات معينة ، سيتجاهل الكثيرون تلك التي يرون أنها عديمة الفائدة.

في الواقع ، أستمتع بالفعل بهذه الميزة وأكره عند قيام بعض الشركات بتعطيل هذه الميزة.

سواء كان درج التطبيق عديم الفائدة أم لا ، فهو شخصي على أي حال.  لدينا جميعًا آرائنا الخاصة حول الميزات المتوفرة في كل من iOS و اندرويد وسيكون من الصعب تغيير رأي أي شخص.  أنا لست هنا لتوجيهك في اتجاه أو آخر.  يمكنك اتخاذ هذا القرار بنفسك.

درج تطبيقات اندرويد حدد نظام التشغيل

أتفهم أن هذا بيان جريء للغاية ، لكنه شيء أؤمن به حقًا.  كان iOS هو أول الهواتف الذكية من "الجيل التالي" وقد اشتمل على طرق قليلة جدًا لتخصيص الشاشة الرئيسية.  على نظام iOS ، يمكنك إعادة ترتيب الرموز على صفحة الشاشة الرئيسية ولكن هذا كل شيء.
هذا يعني أن كل تطبيق أو لعبة تقوم بتثبيتها ، يتم وضعها على الشاشة الرئيسية. وبالتالي هذا يعني أنه لا يمكنك وضع شيء ما في الركن الأيمن السفلي من صفحة الشاشة الرئيسية إذا كان ذلك سيترك "مسافات رمز التطبيق" بينها وبين الأشياء الأخرى على الشاشة الرئيسية لجهاز ايفون.  هذه قيود التخصيص إلى أعلى درجة.

أقول ذلك لأنه حتى الفعل البسيط المتمثل في مجرد وضع رمز في الزاوية السفلية هو لفتة صغيرة ولكنها تقطع شوطًا طويلاً.
لذلك مع قيام نظام iOS بإحداث موجات في صناعة الهواتف الذكية ، كان لدى (اندي روبن) فكرة مختلفة.  لن أخوض في تاريخ اندرويد وكيفية انتقاله من (روبن) إلى قوقل ، لكنه أنشأ اندرويد ليكون فريدًا وأنيقًا وقابلاً للتخصيص مع بعض القيود.
للأسف ، أدى عدم وجود قيود في نظام اندرويد في البداية إلى تدمير عمر البطارية ، لكن الكثير منهم كانوا على ما يرام بفضل الميزات الإضافية التي يوفرها.  إحدى هذه الميزات الإضافية هي درج التطبيق المضمن.  مكان لتجلس فيه جميع تطبيقاتك يختلف عن شاشتك الرئيسية.

هل ستجعل الشاشة الرئيسية زائدة عن الحاجة؟

ربما لم يقم نظام التشغيل iOS بإضافة درج التطبيقات الموجود لدينا على نظام اندرويد لأنهم يعتقدون أنه مجرد شاشة رئيسية أخرى.  قد يكون هذا صحيحًا ولكن بالنسبة للكثيرين ، فإن سهولة الاستخدام الإضافية تجعله يستحق ذلك تمامًا.  بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول بسرعة إلى تطبيقاتك أو ألعابك الأقل استخدامًا دون الحاجة إلى رؤيتها طوال الوقت.

تتلخص فائدة درج التطبيقات في التخصيص وسهولة الاستخدام للمستخدم.

باستخدامه ، يمكننا تثبيت مئات التطبيقات / الألعاب دون الحاجة إلى القلق بشأن تشوش الشاشة الرئيسية لدينا.  حتى مع وجود المجلدات ، يمكن أن تخرج عشرات التطبيقات عن السيطرة على الهاتف الذكي.  يصبح هذا أكثر فائدة عندما تفكر في أن معظم الناس يستخدمون فقط عددًا قليلاً من التطبيقات أو الألعاب يوميًا على أي حال.

يتحول زر درج التطبيق إلى إيماءة

تمامًا كما تتصور ، يتم فتح درج التطبيق في الأصل من خلال النقر على أيقونة في الشاشة الرئيسية.  كان هذا الرمز موجودًا في منتصف Dock لنظام اندرويد مما يعني أنه يمكن الوصول إليه بسهولة بغض النظر عن صفحة الشاشة الرئيسية التي كنت عليها حاليًا.
عندما يفكر الناس في أيقونة App Drawer ، فإننا عادة ما نتخيل تلك الصورة في رؤوسنا.  كان هناك العديد من الاختلافات على مر السنين من العديد من الشركات ولكن المظهر الأساسي كان دائمًا كما هو.  بعد ذلك ، تغيرت الأمور باستخدام Pixel Launcher من Google حيث أزال هذا الرمز ولكنه احتفظ بدرج التطبيقات.

عند التفكير في الامر ، كان هذا مضحكًا لأن الناس افترضوا أن قوقل كانت تزيل درج التطبيقات من اندرويد بالكامل.

لقد افترضوا ذلك لأن الصورة المسربة لم تتضمن أيقونة App Drawer التي اعتدنا على رؤيتها في منتصف Dock.  بدلاً من ذلك ، أظهرت لنا الصورة رصيفًا به 5 رموز تطبيقات اندرويد أساسية.  لم يكن الأمر كذلك حتى وصلنا إلى استخدام البرنامج فعليًا عندما أدرك المجتمع أنه تم استبداله بإيماءة.

نرى العديد من عناصر واجهة المستخدم يتم استبدالها بإيماءات في كثير من الأحيان هذه الأيام ، لذلك لا أشك في أن هذا سيستمر.
بدأ استبدال رمز App Drawer بإيماءة التمرير لأعلى من Dock نفسها.  سيكون لبعض المشغلات رمز سهم / علامة إقحام صغير أعلى الرصيف مباشرةً.  بالمناسبة ، لا يزال بإمكانك النقر فوق هذا السهم لأعلى (على الأقل على أجهزة Pixel) وسيقوم بتشغيل Application Drawer.

لذلك إذا لم تكن من محبي إيماءة التمرير لأعلى من Dock ، فستتيح لك بعض المشغلات النقر على هذا الرمز.  لا بد لي من استخدام هذه الكلمات الغامضة عند وصف ميزات مثل هذه لأنه لن يقوم كل مصنعي الهواتف بتنفيذ ميزة بنفس الطريقة التي قامت بها شركة أخرى.

لذلك حتى لو كان ذلك ممكنًا على Pixel Launcher ،  قد لا يكون ذلك ممكنًا على هاتف ذكي من شركة أخرى.  حتى إذا اختاروا استخدام السهم لأعلى كتذكير مرئي للتمرير لأعلى.  قد يختار البعض عدم القيام بذلك حتى لا يؤدي النقر عليها إلى أي شيء.

ما هو مستقبل درج التطبيقات؟

أثارت فكرة قيام Google بإزالة App Drawer بعض المناقشات الساخنة في جميع أنحاء المجتمع.  مرة أخرى ، تعجبني الميزة وآمل ألا تختفي في أي وقت قريبًا ، لكن الأمر متروك حقًا لمصنِّع الأجهزة لاتخاذ قرار بوضعه أو إزالته.  Xiaomi مثال جيد على ذلك.

لسنوات ، لم يكن لدى البرامج الثابتة MIUI الخاصة بهم ميزة App Drawer لكنهم قاموا بالفعل بتغيير هذا مؤخرًا.  أضاف تحديث جديد لـ MIUI Launcher القدرة على تشغيل هذه الميزة في واجهة أجهزة Xiaomi.  هذه صفقة كبيرة حيث يبيعون عشرات إن لم يكن مئات الملايين من الهواتف الذكية كل عام.

ومع ذلك ، لا أرى أن هذه الميزة سوف يتم إيقافها تمامًا في أي وقت قريب.

حتى إذا تم تجميع كل مصنعي الهواتف (OEM) معًا وإزالة ميزة App Drawer من البرامج الثابتة الخاصة بهم ، فستظل تعمل.  انظر ، هذه الميزة ليست شيئًا مدمجًا في جوهر اندرويد نفسه.  إنه جزء من شاشة اندرويد الرئيسية (التي تعتبر تطبيقًا في حد ذاتها).
هناك الكثير مما يُعرف باسم المشغلات المخصصة المتوفرة في متجر قوقل.  المشغل المخصص هو مجرد شيء يحل محل الشاشة الرئيسية الحالية لجهازك.  لذلك يمكنك استخدام هاتف Xiaomi الذكي ولكن قم بتثبيت مشغل مخصص (مثل Nova Launcher) ولديك شاشة رئيسية مختلفة تمامًا.

تحتوي هذه المشغلات المخصصة على مجموعة ميزات خاصة بها ويمكنها دائمًا الحصول على درج التطبيق كخيار.
بينما يمكنني أن أفهم سبب رغبة الشركة المصنعة للمعدات الأصلية في إزالة الميزة (حتى عندما لا أتفق معها) ، فليس من المنطقي بالنسبة للمطورين المستقلين لمشغلات مخصصة إزالة الميزة.  الآن ، لا يأتي بعضها في Play Store مع ميزة App Drawer وهي مقصودة.

يحق للمطور دائمًا إضافة ميزات أو إزالتها إلى المنتجات والخدمات التي ينشئها.  لكن بعض هذه المشغلات المخصصة معروفة بعدد كبير من خيارات التخصيص.  لذلك أعتقد أنه سيكون هناك دائمًا مشغل مخصص واحد على الأقل في متجر قوقل يوفر هذه الميزة.
ونظرًا لأن معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد يمكنها استخدام مشغل مخصص (على عكس المشغل الموجود والمثبت مسبقاً) ، فلن يتم الانتقال إلى أي مكان.

google-playkhamsatmostaqltradent