recent
أخبار ساخنة

الطريقة الحديثة لتثبيت تطبيقات اندرويد APK يدوياً والطريقة الاقدم لتثبيت هذه التطبيقات

الصفحة الرئيسية

كيفية تثبيت ملف APK لتطبيق اندرويد يدويًا

لاحظنا في الإصدارات الحديثة من اندرويد ، ان قوقل قد غيرت الطريقة التي نثبت فيها ملف APK لأي تطبيق من تطبيقات اندرويد يدويًا. في السابق ما كان علينا القيام به هو النقر على زر تبديل بسيط جداً موجود في الاعدادات ، تحت مسمى (السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية) ، وبعد ذلك يمكننا تحميل اي تطبيق من أي مصدر آخر غير متجر قوقل. اما الآن ، فنحن مطالبون بمنح أذونات التثبيت يدويًا لكل مصدر نريد تثبيت تطبيق منه ، وهذه هي الطريقة التي نتبعها للقيام بذلك.
قبل سنوات كانت هذه العملية مختلفة تمامًا ، لأوضح لك كيف كان يتم تثبيت التطبيقات من (مصادر غير معروفة) سابقا.  او اذا كان جهازك قديم، وقد توقف عن تلقي التحديثات الجديدة.  سأضع لك الخطوات بالتفصيل في أسفل هذه المقالة.  لذلك لا تتردد في التمرير لأسفل إذا كنت لا تزال بحاجة إلى هذه المعلومات.

كيفية تثبيت ملف APK لتطبيق اندرويد يدويًا


غيرت الشركة العملاقة قوقل الطريقة بكاملها مع إصدار اندرويد 8.0 Oreo. حيث قامت قوقل بإجراء هذا التغيير وقدمته على انه مستوى إضافي من الأمان، في الواقع هو أفضل للجميع بهذه الطريقة.  على الرغم من أن الأمر قد يبدو مزعجًا في البداية ، إلا أنه لا يجب تنفيذ هذه العملية لكل تثبيت APK ، بل يتم الاختيار مرةً واحدةً لكل مصدر خارجي لتطبيقات APK.
يجب أن يتم الاختيار لكل تثبيت APK تقوم به من مصدر مختلف مرة واحدة.  في الواقع ، ان قوقل قامت بنقل مفتاح تبديل (المصادر غير المعروفة) وأضافته كإذن من الاذونات لكل تطبيق.  لذلك ، إذا كنت تريد تثبيت ملف اندرويد APKتم تحميله عبر كروم ، فأنت بحاجة إلى اعطاء هذا الإذن او السماح إلى كروم .  وحتى إذا قمت بإعطاء هذه الاذونات الى كروم ، إذا كنت تريد تحميل تطبيق جانبي من مدير ملفات تابع لجهة خارجية (أو متصفح مختلف) ، فستحتاج إلى تبديل الإذن لهذا التطبيق أيضًا.

كيف تقوم بتنزيل ملف اندرويد APK الخاص بك من مصدر موثوق

  • لتنزيل ملف APK لتطبيق تريد تثبيته على هاتفك ، استخدم أي موقع تعتقد انه مناسب لك ، وتثق فيه ، حتى تقوم بتنزيل هذه الملفات منه. انا عن نفسي عادةً ما ألتزم بمواقع مثل APK Mirror و APK Pure و XDA-Developers حيث انني اجدها موثوقة .
  • لفتح الملف الذي قمت بتنزيله ، إما أن تضغط على الزر فتح بعد تنزيله من الويب ، أو اذهب الى تطبيق مدير الملفات الموجود على هاتفك وابحث عن الملف الذي قمت بتحميله، ستجده عادة في مجلد التنزيلات ، ثم اضغط على هذا الملف لفتحه
  • عندها سيظهر لك خيار لمطالبتك بمنح الاذن لتطبيق مدير الملفات لتثبيت التطبيقات من هذا المصدر
  • اضغط على زر التبديل على يمين نص السماح من هذا المصدر
  • ثم اضغط على زر الرجوع للعودة إلى مثبت تطبيقات اندرويد
  • ثم اضغط على زر التثبيت لبدء عملية التثبيت
  • انتظر بضع ثوان حتى يتم تثبيت التطبيق
  • قم بالنقر على "تم" (للعودة إلى كروم / تطبيق مدير الملفات) أو النقر على "فتح" لتشغيل التطبيق المثبت حديثًا
كما ترى ، فإن التغيير لم يجعل الأمر أكثر صعوبة مما كان عليه من قبل.  التغييرات الحقيقية الوحيدة هنا هي أنه ليس لديك مفتاح تبديل عام لتمكينك من تثبيت التطبيقات الخارجية من أي مصدر.  بدلاً من ذلك ، عليك أن تختار يدويًا التطبيقات التي تريد أن تتمتع بإمكانية تثبيت تطبيق اندرويد.  في الواقع ، فان هذا الامر جيد.
كما قلنا أجرت قوقل هذا التغيير لأسباب أمنية ، وهذا سيفيدنا جميعًا حتى لو اضطررنا إلى المرور ببضع خطوات أخرى.
فكر في الأمر.  إذا كنت تقوم بتثبيت ملفات اندرويد APK من خارج متجر Google قوقل ، فمن المرجح أنك تقوم بذلك من خلال تطبيق معين واحد فقط. او اثنين على الأكثر ، كان بإمكاني رؤية أشخاص يستخدمون كروم أو تطبيق مدير الملفات المفضل لديهم من جهة خارجية (أو مزيج منهما).  إذا كان هذا هو الحال ، فأنت لا تقوم بأي عمل أكثر مما كنت تفعله من قبل.
ومع ذلك ، فإن ميزة الأمان هذه في الطريقة الجديدة، تفوق التغيير الجديد لأنها ستمنع التطبيقات الضارة من تثبيت تطبيقات أخرى.  دعونا نلقي نظرة على مثال لكيفية عمل ذلك ونقارنه بكيفية عمله الآن.  من قبل ، كنت تقوم بتمكين تبديل (مصادر غير معروفة)  واحد والذي من شأنه أن يمنح أي تطبيق قمت بتثبيته القدرة على تثبيت تطبيق آخر.
لذلك ، إذا قمت بتثبيت تطبيق ضار من خارج متجر قوقل (أو إذا شق تطبيق ضار طريقه إلى متجر قوقل) ، فيمكن لهذا التطبيق تنزيل التطبيقات وتثبيتها في الخلفية دون علمك.  هذه ليست طريقة آمنة وهذا هو السبب في أن بعض المصنّعين للأجهزة (مثل Samsung) كان يذكرك بتعطيل هذه الميزة بعد تحميل التطبيق بالطريقة القديمة.
مع هذه العملية الجديدة ، يجب عليك يدويًا تمكين التطبيقات التي يمكنها تثبيت ملف APK من خارج متجر قوقل.  بهذه الطريقة ، حتى إذا قمت بتثبيت تطبيق ضار بالخطأ ، فستكون في مأمن من تثبيت ملفات APK أخرى دون إذنك ، وهذا يغير الأمور تمامًا إذا منحت الوصول إلى جذر التطبيق الضار المذكور.
ولكن يجب أن تكون حذرًا جدًا بشأن التطبيقات التي تمنحها حق الوصول إلى الجذر في المقام الأول.
بعد تنزيل ملف اندرويد APK الخاص بك ، يمكنك اتباع هذه التعليمات لمعرفة كيفية تحميل هذا التطبيق يدويًا على جهازك.
يجب تنزيل معظم التطبيقات والألعاب وتثبيتها من متجر قوقل ، ولكن هناك حالات يمكن أن تفيدك في تحميل هذا التطبيق أو اللعبة من مصدر خارجي بنفسك.
لحسن الحظ ، يعرف نظام التشغيل اندرويد بالفعل ما هو ملف APK ويقوم بمعظم العمل نيابة عنك.  ومع ذلك ، إذا كنت مستخدمًا جديدًا لنظام اندرويد ، فقد لا تعرف كيفية القيام بتحميل تطبيق أو لعبة بمفردك. لكي تتعرف على الطريقة التي عليك اتباعها لتثبيت أي تطبيق ، تابع الخطوات.

الطريقة الأقدم لتثبيت تطبيق اندرويد يدويًا

  • قم بتمكين خيار (مصادر غير معروفة) على هاتفك ، ستجد هذا الخيار في اعدادات هاتفك
  • قم بتنزيل ملف اندرويد  .APK من مصدر خارجي تثق فيه
  • اذهب الى تطبيق مستكشف الملفات المثبت على هاتفك ، وقم بتشغيله
  • ابحث عن الملف APK الذي قمت بتنزيل (بشكل عام ستجده في مجلد التنزيلات)
  • انقر فوق ملف APK لتشغيله وإظهار صفحة مثبت التطبيقات
  • اضغط على زر التثبيت في أسفل الصفحة الى اليمين
  • ثم اضغط على زر تم بمجرد تثبيت التطبيق بالكامل
مرة أخرى ، لا يمكنني التأكيد بشكل كافٍ على مدى أهمية تنزيل تطبيقات اندرويد فقط من مصادر موثوقة.  إلى جانب متجر قوقل ، فإن الأماكن الأخرى الوحيدة التي أوصي بتنزيل تطبيقات اندرويد منها هي APK Mirror و XDA-Developers.  تبذل هذه المواقع الإلكترونية قصارى جهدها للتأكد من عدم العبث بالتطبيقات.  للأسف ، هناك الآلاف من الأشخاص الآخرين الذين لا يهتمون بذلك، وسوف يغريك بتطبيقات وألعاب لاستخدام موقع الويب الخاص بهم بدلاً من المواقع الموثوقة.
يمكن أن يؤدي استخدام مواقع الويب غير الموثوق بها، إلى إصابة هاتفك أو جهازك اللوحي ببرامج ضارة ، مما قد يؤدي إلى سرقة البيانات الشخصية مثل الصور ومقاطع الفيديو وكلمات المرور والتفاصيل المصرفية من جهازك.  لذلك بمجرد موافقتك على المصدر وتنزيل تطبيق اندرويد الذي تريد تثبيته يدويًا ، انطلق وقم بإطفاء ميزة تمكين المصادر غير المعروفة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
ستحتاج إلى تنزيل ملف APK لتطبيق اندرويد من مصدر حسن السمعة مسبقًا.
ستحتاج أيضًا إلى تثبيت مستكشف ملفات على جهازك أيضًا ، بحيث يمكنك تشغيل ملف APK وبدء التثبيت.  بمجرد تنزيل ملف APK لتطبيق اندرويد ، وتمكين (مصادر غير معروفة) ، يمكنك بعد ذلك تشغيل تطبيق مستكشف الملفات الذي تختاره. والمثبت في جهازك.
مع فتح تطبيق مستكشف الملفات، يمكنك بعد ذلك التصفح إلى حيث قمت بتنزيل ملف APK لتطبيق اندرويد الذي تريده ، ثم اضغط عليه لتشغيله.  يعرف اندرويد أن ملفات APK هي تطبيقات يجب تثبيتها ، لذا يجب أن تظهر تلقائيًا صفحة المثبت.  سيطالبك تطبيق مثل مستكشف الملفات مسبقًا ، ويسألك عما إذا كنت تريد حقًا تشغيله باستخدام مثبت الملفات (Package Installer).
لذلك من هنا ، ما عليك سوى النقر على زر التثبيت في أسفل اليمين ، وانتظر حتى يتم تثبيت التطبيق ، ثم انقر فوق الزر تم (مرة أخرى ، الموجود في أسفل اليمين).  بعد القيام بذلك ، يمكنك النقر فوق زر الصفحة الرئيسية للعودة إلى الشاشة الرئيسية ويجب أن ترى تطبيقك الذي قمت بتثبيته هنا.  إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى تشغيل درج التطبيقات أولاً لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه جميع التطبيقات المثبتة.

google-playkhamsatmostaqltradent