recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة فتح الروابط خارج تطبيق الفيس بوك وإجبار فيسبوك على فتح الروابط في متصفح من اختيارك

الصفحة الرئيسية

 كيفية فتح روابط الفيسبوك في متصفح خارجي


اليوم نشرح طريقة فتح الروابط خارج تطبيق الفيس بوك وإجبار تطبيق فيسبوك على فتح الروابط الخارجية في أي متصفح تختاره عوضاً عن فتح الروابط داخل تطبيق الفيسبوك وماسنجر وبالتالي حل مشكلة عدم فتح الروابط في الفيس بوك.

كيفية فتح روابط الفيسبوك في متصفح خارجي



لماذا قامت فيس بوك بإضافة متَصفح مدمج في تطبيقها الرسمي؟

على غرار الشبكة الاجتماعية تويتر، التي اوجدت مستعرض مدمج داخل تطبيقها الرَسمي، حيث وأثناء تصفحك للتطبيق ، وعندما تنقر على رابِط خارج ، عوض ان تغادر تطبيقهم، يصار لفتح هذه الروابط الإلكترونية باستخدام المتصفح المُدمج وليس خارج التطبيق . وهذا ما تقوم به ايضاً فيسبوك، شرحت سابقاً على youtube طريقة فتح روابط تويتر خارج تطبيق تويتر شاهد الشرح من المقطع في الرابط ان اردت، واليوم سنشرح نفس الموضوع مباشرة لفتح روابط خارج فيسبوك.هذا المتصفح الذي اوجدته فَيس بوك لا يدعم نافذة التبويب المتعددة فهو بسيط جداً ، وهو موجود فَقط للسماح لك بالتفاعل بسرعة مع شيء ما على مواقع الويب ، وحتى لا تغادر خارج تطبيق الفيس بوك.


لماذا المتصفح الخاص بفيسبوك مزعج؟

بسبب بساطة هذا المتصفح وقلة الخيارات الموجودة فيه ، يجد الكثير من الأشخاص المتصفح داخل التطبيق فيس بوك مزعجًا ، حيث في بعض الأحيان ، تنقر فقَط على مقاطع الفيديو على اليوتيوب youtube ليتم نقلك من خلال متصفحهم، والذي يفتح إصدار سطح المكتب من موقع يوتيوب الذي لم تقم بتسجيل الدخول إليه أصلاً ، أنه أمر مزعج ، في بعض الأحيان ، تريد ان تتصفح احد المواقع او المقالات في هاتفك، وتبقي هذه الصفحة كعلامة تبويب مفتوحة ، لكي تعود إليها في اوقات اخرى لكي تحصل على معلومات مهمة تحتاجها ، أضف الى ذلك اذا كنت تريد فتح بضع علامات تبويب أُخرى معها بسرعة و تريد إجراء بحث أعمق ... وما إلى ذلك ، ولكن للأسف لا يمكنك عمل ذلك ، لانك لست في المتصفح الذي تريده ، أنت موجودة في متصفحهم الخاص بفيسبوك.

هل جميع الناس لا يفضلون متُصفح الفيس؟

انا اعرف أن العديد من المستخدمين يفضلون عَدم تغيير متصَفح الفيسبوك ، ويريدون البقاء ضمن بساطته ويبقون على هذه الحال وعندما يريدون تشغيل فيديو او فتح الرابط خارجياً، فإنهم يقومون بنسخ عنوان الرابط ثم الذهاب للمتصفح الذي يرغبون به ، ويقومون بفتح ذلك الرابط ، لكن هذا الأمر ممل جدا .

ايقاف المتصفح المدمج في facebook 

هذه مشكله لكن هناك حل ... فقط بإستخدام هاتفكَ الأندرويد، سوف تحل هذه المشكله ببساطة ، نعم صحيح ، لسبب غريب ، فإن فيسبوك لا يعطي لمستخدمي ايفون ميزة الغاء استخدام متصفحهم الداخلي ، إذا كنت تستخدم نِظام iOS ، فأنت مجبر على تبديل التطبيقات يدويًا ، أما أن كنت تستخدِم نظام التشغيل اندرويد فالحل بسيط جداً .
مثلما ذكرت سابقاً يمكن لمستخدمي أندرويد التخلص  من متصفحهم المزعج بشكل تام، وفتح روابط خارج فيس بوك في متصفح تريده وتختاره انت ، والقيام بذلك اتبع الخطوات التاليه مباشره:

الطريقة لتعطيل المتصفح من تطبيق الفيس بوك

اضغط على الثلاثة أسطر الموجودة في الاعلى على اليسار ، ثم انتقل للأسفل إلى الإعدادات والخصوصية ، ثم الضغط على إعدادات مرة أخرى ، ثم قم بالتمرير لاسفل القائمة وصولاً إلى خيار الوسائط وجهات الاتصال ، هنا سترى خَيار تبديل "فتح الروابط خارجيًا". هذا هو الخيار الذي يجب عليك تفعيله .

تعطيل المتصفح من مسنجر 

لكي تجبر مسنجر على فتح اي رابط خارج المتصفح المدمَج قُم بالدخول الى حسابك في ماسنجر اولا ، ثم انقر فوق صورة ملف التعريف الشخصي الخاصة بك في الجزء العلوي الأيسر ، ثم قُم بالتمرير لأسفل إلى خِيار الصور والوسائط ، ثم ستجد قائمة فرعية ، هنا يجب عليكَ تفعيل خَيار "فتح الروابط في المستعرض الافتراضي" .





كان هذا كل شيء حول طريقة تصفح روابط الانترنت بالخارج، ارجو أن أكون قد أفدتك.



google-playkhamsatmostaqltradent