recent
أخبار ساخنة

شرح تطبيق دوولينجو الرائع لتعلم الانجليزية واللغات الاخرى من الصفر الى الاحتراف مجانا

تطبيق دوولينجو تعلم الانجليزية ولغات أخرى مجاناً duolingo


يعتبر تطبيق دولينجو تعلم الانجليزية أشهر تطبيقات تعلم اللغات المختلفة ، وهو أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، كذلك فان تطبيق دوولينجو تعلم الانجليزية متوفر لكل المنصات ، حيث يمكنك تعلم الإنجليزية و اللغات عبر تطبيق دولينجو للاندرويد، او يمكنك استخدام برنامج و تطبيق تعلم الانجليزية للايفون، او حتى تحميل برنامج دولينجو للكمبيوتر لتعلم الانجليزية مجانا وجميع لغات العالم مثل اللغة العربية و اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية وجميع اللغات الأجنبية مجانًا .


شرح تطبيق دوولينجو الرائع لتعلم الانجليزية واللغات الاخرى من الصفر الى الاحتراف مجانا


الحاجة الى تعلم لغة اخرى


في الآونة الاخيرة ، ومع الثورة التكنلوجية والمعرفية ، اصبح تعلّم اللغة الإنجليزية و اللغات الاجنبية ضرورة من ضرورات الحياة ، واصبح من الضروري تعلّم  اللغات الاجنبية ومن الضروري ان تتقن على الاقل اللغة الانجليزية ، حيث اتساع الرقعة المعرفية ، وطلب المعلومات ، حتّم علينا ان نكون ملمين باللغة الانجليزية ، لذلك دعت الحاجة الى البدء في تعلم لغة جديدة واولها تعلم الانجليزية .

حلول تعلم اللغات


ومع انتشار الهواتف الذكية وتوفرها مع الجميع ، اصبحنا نجد العديد من الحلول السهلة لكثير من مشاكلنا ، وفي موضوعنا الحالي ، وهو تعلم اللغة الانجليزية ، نجد الكثير من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، منها المناسب والغير مناسب ، ومنها المجاني والمدفوع ، ومنها الجيد والسيئ ، لذلك وبعد البحث والتقصي ، والعمل على تجريب اكثر من برنامج و معظم تطبيقات تعلم اللغات ، قمت بتجميع مجموعة من افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية و اللغات الاخرى في العالم ، وسوف اقوم بشرحها بشكل مفصل ، كل تطبيق على حدى ، وسوف ابدا اليوم بأول تطبيق لتعلم اللغات وهو تطبيق دوولينجو duolingo.

تطبيق تعلم اللغات دولينجو duolingo


بعد القيام بتنصيب تطبيق تعلم الإنجليزية duolingo دوولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية على هاتفك ، قم بفتحه سوف يطلب منك تحديد اللغة التي تنوي تعلمها ، ثم يعطيك خيارين ، اما البداية في تعلم الإنجليزية من الصفر اذا لم يكن لديك اي دراية في هذه اللغة ، والخيار الثاني ان تجتاز امتحان تجريبي قصير ، ليقوم التطبيق دولينجو duolingo بقياس مستواك في اللغة التي اخترتها ، من ثم يضعك في مستوى معين ، حسب نتيجتك التي  حصلت عليها في هذا الامتحان التجريبي. بعد دخولك الى التطبيق duolingo ، سوف تظهر لكَ شجرة دوولينجو duolingo لتعلم اللغة، وهي تعتبر سلسلة من الوحدات مقسمة الى موضوعات ، وكل موضوع يحتوي خمس مستويات وكل مستوى يحتوي مجموعة من الدروس ، على شكل اسئلة تفاعلية مختلفة ، يجب عليك الاجابة عن كل الاسئلة في الدرس عبر التفاعل معها ، وفي حال إذا كنت اخطأت في سؤال سينقلك للسؤال الذي يلية، ويقوم بنقل هذا السؤال الى آخر الدرس ، لتقوم بحلة مرة اخرى ، وعند اتمام الدرس ، يتم نقلك الى الدرس الذي يليه ، حتى تقوم بإتمام كل الدروس في هذا المستوى ، ثم تنتقل الى المستوى الذي بعدة، وهكذا دواليك.


اسلوب دوولينجو duolingo في تعليم اللغة


كما اسلفنا ان شجرة دوولينجو duolingo مقسمة الى مجموعة من الوحدات ، حيث كل وحدة تحتوي مهارة واحدة ، يجب ان تقوم بحل كل الاسئلة الموجودة في الدروس واحدا تلو الاخر ، لا تقلق من الاخطاء ، سوف ينقل كل سؤال اخطأت فيه الى اخر الدرس ، لتقوم بحلة مرة اخرى ، اما الأسئلة في الدروس فهي متعددة الاشكال والانواع ، وهي مقسمة كالتالي :
  • اسئلة المفردات : أنه اسلوب تعلم مباشر وهو عبارة عن صورة لشيء معين  ويطلب منك معرفة اسم هذا الشيء مرةً  بلغتك ومرةً باللغة التي تتعلمها.
  • اسئلة الترجمة : لتعلم اللغة في دولينجو duolingo يجب قراءة و ترجمة كلمة او جملة من لغتك إلى اللغة التي تتعلمها ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ مثلاً ، أو العكس.
  • اسئلة الاستماع : سوف تسمع مقطع صوتي من كلمة أو جملة في تطبيق دولينجو duolingo ويتوجب كتابتها. تستطيع سماع الكلمة او الجملة اكثر من مرة وقدر ما تشاء بالضغط على زر التشغيل ، كما تستطيع سماع الكلمة او الجملة بشكل ابطاْ اذا اردت وذلك بالضغط على زر السلحفاة لتشغيل المقطع الصوتي بشكل أبطأ.
  • اسئلة التحدث : لتعلم اللغة الانجليزية او غيرها ، سوف يُطلب منك تكرار الجمل او الكلمات باستخدام الميكروفون من هاتفك ، مع ملاحظة انه تستطيع تخطي هذا النوع من الاسئلة في حال عدم رغبتك في النطق او تسجيل الاصوات ، وذلك بالضغط على خيار لا استطيع التحدث الان ، الموجود اسفل الصفحة ، وسوف يقوم برنامج او تطبيق دولينجو duolingo بتجاوز هذا السؤال.


خيارات اضافية في تطبيق دوولينجو duolingo لتعلم الإنجليزية


هناك امر متاح لك دائماً في برنامج دولينجو duolingo، وهو الحصول على ترجمة لأي كلمة في أي جملة من الاسئلة المطروحة في التطبيق ، حيث تجد خطاً منقط تحت كل كلمة تستطيع ترجمتها ، وبمجرد الضغط على هذه الكلمة سوف تنبثق لكَ قائمة تحتوي أكثر المعاني المحتملة لهذه الكلمة ، تستطيع استعمال هذا الخيار دائماً لتعلم الكلمات واللغات، لكن فقط لا انصحك بالإكثار منه، بل اعتمد ان تحفظ الكلمات التي يعطيها البرنامج كي تستفيد.

ايقظا هناك اختيار اخر ممتاز وممتع في تطبيق دولينجو duolingo لتعلم الإنجليزية، وهو الزر الازرق على شكل رفع اثقال ، الموجود في اسفل الشاشة على اليسار ، وضيفته القيام بالتمرين ومراجعة كل ما تعلمته سابقاً ، سوف يقوم بسؤالك بشكل عشوائي من جميع المواضيع التي قمت بإكمال تعلمها.

يجب ان تستمر في تعلم الإنجليزية او اي لغة تريد في ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ او ﺗﻄﺒﻴﻖ ديولينجو duolingo لكل يوم ، هناك ميزة مناسبة ومحفزة ، تحسب لكَ كم يوماً انت قمت بممارسة التعلم عبر برنامج دولينجو duolingo بشكل متوالي دون انقطاع ، تسمى هذه الميزة ايام الحماسة ، نعم انها حماسة ان تحافظ على اسلوب تعلم يومي دون انقطاع.

كان هذا كل شيء عن برنامج و تطبيق دولينجو Duolingo ، وهذا شرح مصور ومفصل عن طريقة التعلم عبر برنامج دولينجو:





تستطيع ﺗﺤﻤﻴﻞ تطبيق دوولينجو duolingo لتعلم اللغه الانجليزية مجاناً علي أجهزة اندرويد android الآن من متجر بلاي عن طريق هذا الرابط:


Download duolingo




ارجو ان اكون قد وفقت في تقديم شرح مفصل لتعلم ﺍﻟﻠﻐﺔ الإنجليزية learn english ، بسهولة بطريقة تطبيق تعلم اللغات دولينجو duolingo بشكل مجاني.



google-playkhamsatmostaqltradent