recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة حفظ كلمات اللغة الإنجليزية وزيادة الحصيلة اللغوية وتعلم اللغات بواسطة تطبيق Drops للاندرويد

تطبيق Drops الافضل لتعلم اللغات وحفظ الكلمات بالطريقة الصورية

في الواقع لا نجد في حياتنا اشياء تعجبنا او تبهرنا عندما نجدها لاول مرة ، حصل معي ان انبهرت يوماً حين كنت ابحث عن تطبيقات تعلم اللغات ، انبهرت بهذا التطبيق حين وجدته واستعملته اول مره ، حقاً انه رائع ويستق الاحتفاظ به في هاتفك ، انه تطبيق Drops


شرح طريقة حفظ كلمات اللغة الإنجليزية وزيادة الحصيلة اللغوية وتعلم اللغات بواسطة تطبيق Drops للاندرويد

ما هو تطبيق Drops ؟

انه تطبيق رائع ومميز وممتع ومفيد وجذاب ، صدقني كل هذا بنفس الوقت ، هو تطبيق ضمن تصنيف تعلم اللغات ، يعتمد على تقديم اللغة بإسلوب صوري ، اي على شكل صور ، حيث انه يقدم لك كل كلمة او جملة باللغة الانجليزية مع معناها بالغة العربية مع صورة بسيطة لتلك الكلمة او الجملة ، وهذا الامر يودي بك وبشكل لا ارادي الى حفظ تلك الكلمة لا شعورياً ، حيث تنطبع صورة الكلمة مع الكلمة في ذاكرتك البصرية ، دون جهد منك ودون صعوبة ، حقاً انه اسلوب مميز ورائع ، اشبه ما يكون بالألعاب ، نعم انت تتعلم اللغة وانت تقوم ببغض الالعاب المسلية.

الامور الايجابية والسلبية في تطبيق Drops

رغم ان الامور السلبية تكاد تكون معدومة ، لكن يجب التحدث عن الامور السلبية كما نتحدث عن الامور الايجابية في هذا التطبيق .

الامور الايجابية في تطبيق Drops :

  • انه يقدم افضل واسهل طريقة لحفظ وجمع المفردات من اللغة التي تريد تعلمها.
  • يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من المواضيع ، حيث ان المواضيع التي يحتويها التطبيق تغطي تقريباً جميع مناحي الحياة .
  • نقاء عالي ووضوح تام في الاصوات والتسجيلات الموجودة في التطبيق .
  • الوضع المجاني متاح فيه معظم خيارات التطبيق ، ولست بحاجة ان تشتري النسخة المدفوعة ، فالأمور التي تزيد في النسخة المدفوعة عن المجانية ليست كبيرةً .
  • رسوماته وواجهته الرسومية مميزة وجذابة ورائعة ، حيث انك لا تشعر بالملل ، بل على العكس تماماً ،  تكون مستمتع اثناء تصفح التطبيق وممارسة حفظ المفردات .
  • التطبيق يحتوي المفردات البسيطة وغير المألوفة ، مما يجعله التطبيق الانسب لكل من المتعلمين المبتدئين والمتوسطين في اللغة .
  • يتيح لك التطبيق تخطي الكلمات التي تعرفها مسبقا ، او المفردات التي لا تريد تعلما او التي لا تناسبك .
  • يضم تطبيق Drops معظم لغات العالم ، لن تجد مشكله معه في تعلم اي لغة تريدها .

الامور السلبية في التطبيق :

  • في النسخة المجانية ، فان التطبيق يعطيك فقط 5 دقائق كل 10 ساعات ، اي انك تستطع استعماله تقريباً 10 دقائق يومياً ، هذا الموضوع من جهة ايجابي ، حيث لن تمل التطبيق ومن جهة سلبي ، حيث من الممكن ان تحتاج اكثر من 5 او 10 دقائق يومياً ، لكن على العموم فانه احد اهم الامور التي تقدمها النسخة المدفوعة هو الغاء حد الـ 5 دقائق ، حيث بمقدورك تغيير هذا الحد عبر اشتراك البريميوم .
  • في النسخة المجانية يجب عليك اتمام المواضيع واحدا تلو الاخر ، حيث الموضوعات مقفلة ، لكن يتم فتح الموضوع التالي لكل موضوع تقوم بإتمامه .
  • التركيز الاكبر للتطبيق على المفردات والجمل وحفظها ، بينما اهتمامه بالقواعد والامور النحوية محدود ، لذلك يجب عليك استخدام تطبيق اخر او مسار اخر معه ، ليعمل على تغطية الموضوع النحوي ، اما هذا التطبيق فهو يساعدك بشكل كبير على حفظ المفردات .
حسب رايي مما سبق ، فان السلبيات ليست بالشيء الكبير مقارنةً بالإيجابيات ، لذلك انا ارشح هذا التطبيق ليكون في هاتفك ولا يفارقه.

ملخص رايي في تطبيق Drops

واحد من الامور الرائعة في هذا التطبيق هو أنه مناسب تمامًا لمعظم المتعلمين المبتدئين والمتوسطين في اللغة ، حيث ان هدفه الاساسي هو مساعدتك على حفظ المفردات في اللغة التي تتعلمها ، مع قليل من التركيز على القواعد ، قد لا يتناسب هذا الامر مع المتعلمين المتقدمين ، وذلك لان هذا التطبيق ليس مصمم لهم ، بل انه مصمم للذين بدأوا في تعلم لغة جديدة ، ويريدون تجميع مفردات لتلك اللغة . ايضاً هذا التطبيق مناسب جداً للمسافرين الذين يريدون حفظ المفردات الاساسية بطريقة سريعة وسهلة وممتعة دون الحاجة إلى اضاعة الكثير من الوقت في دورات تعلم اللغات . رغم كل ذلك هذا لا يعني أنه ليس مفيد للأشخاص الذين يريدون تعلم اللغة بشكل جدي ومتعمق ، بل انه مفيد جداً لهم ، حيث انه يعمل على حل المشكلة الاكبر وهي حفظ المفردات .

ماذا تقدم لك النسخة المدفوعة

في حال اعجبك التطبيق جداً ، واردت الترقية الى النسخة المدفوعة ، فهناك امور سوف تتغير معك ، اولها كما اسلفت سابقاً هو الغاء مدة الـ 5 دقائق ، كما انه سوف يكون بمقدورك تصفح جميع المفردات التي قمت بحفظها ، وذلك في تبويب "المجموعة" ، كما تستطيع ممارسة تمارين تعلم في كامل المواضيع التي سبق وتعلمتها ، وهو خيار رائع ومفيد للحفاظ على حصيلتك اللغوية

هذا كل شيء عن Drops وللمزيد من التوضيح شاهد هذا الشرح المصور لطريقة استعمال التطبيق :



لتحميل تطبيق Drops من متجر بلاي:


Drops Download


google-playkhamsatmostaqltradent