recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل اعلان ممول او حملة اعلانية بشكل احترافي وناجح على فيسبوك للوصول لاكبر تفاعل وانتشار

الصفحة الرئيسية

حملة اعلانية على فيسبوك


هل لديك منتج معين وتريد بيعه للناس ، لكنك لا تستطيع الوصول للأشخاص المهتمين بمنتجك ؟ هل لديك خدمات معينه تريد تقديمها للأخرين ، مقابل ان يدفعوا لك المال للحصول على هذه الخدمات ؟ هل لديك موقع الكتروني او صفحة اجتماعية ، وتريد المزيد من المتابعين والمشتركين في موقعك او صفحتك ؟ اذا اجبت بنعم فهنا حل قد يفيدك للوصول للأهداف السابقة. 

للوصول للأهداف السابقة او المماثلة لها ، هناك حل يعطي نتائج خياليه ورائعة ، عن طريق استغلال منصة التواصل الاجتماعي الاشهر والاوسع انتشاراً فيسبوك. حيث تستطيع الوصول لملايين الاشخاص عبر فيسبوك ، كل ما عليك فعله هو انشاء اعلان ممول على فيسبوك ، والاستمتاع بالنتائج ، لكن يجب عليك استعمال هذه الميزة  بحكمه واحترافية ، حتى لا تذهب اموالك دون جدوى ودون الوصول للنتائج المطلوبة.
سوف اقدم شرح تفصيلي لطريقة عمل اعلان ممول على فيسبوك (حملة اعلانية) من خلال التطبيق الرسمي لفيسبوك على الأندرويد .

حملة اعلانية على فيسبوك



اهداف الحملة الاعلانية. 

بدايةً اذهب لتطبيق فيسبوك وسجل الدخول بحسابك الخاص ، يجب ان يكون لديك صفحة على فيسبوك لتقوم بإنشاء حملة اعلانية ، اذا لم يكن لديك صفحة ، قم بإنشاء صفحة جديدة .
هناك ثلاث طرق للبدء بإنشاء حملة اعلانية او اعلان ممول ، من خلال الدخول الى الصفحة التي قمت بإنشائها وربطها بحسابك ثم القيام بعمل منشور او اختيار منشور سابق داخل الصفحة ، ثم الضغط على خيار ترويج هذا المنشور، اوعن طريق خيار الاعلانات الموجود في اعلى الصفحة ، او من خلال خيار ترويج المجود في وسط الصفحة تحت الغلاف مباشرة.
ان اخترت الخيار الاول سيبدأ معك مباشرة في خطوات ترويج المنشور الذي اخترته ، اما في حال اخترت احد الخيارين الثاني او الثالث ، سوف ينقلك الى صفحة الاهداف ، حيث ستعرض عدة اهداف تستطيع ان تبدا بها حملتك الاعلانية ، سوف يسالك لتختار هدفاً من بين الستة اهداف ، وسوف تختار واحدا منهم ، حسب طبيعة الشيء الذي تريد الترويج والاعلان عنه .

الجمهور. 

بعد اختيار هدفك ، ولنفرض انه ترويج لمنشور سوف ينقلك لقائمة تحتوي كل منشوراتك لتختار واحداً منها ، بعد ذلك سيطلب منك تحديد الجمهور ، وهم الاشخاص المحتملين الذين تريد ان يعرض عليهم اعلانك ، وهذا الخيار هو الاهم ، حيث ان تحديد جمهورك بدقة وعناية ، سيزيد من احتمالية ان يكون الاشخاص الذيت سيصلهم اعلانك مهتمين بما تعلن عنه ، ويقومون بالدخول للإعلان وتحصل على ما تريد ، ولتخصيص جمهور اضغط على خيار تعديل الموجود بجانب الجمهور ، ستفتح قائمة جديدة فيها خيارين العنوان والمنطقة ، حيث من خيار العنوان سوف يعتمد على الـ GPS في هاتفك ويحدد المنطقة التي انت فيها وتستطيع ايصال اعلانك لمن حولك في المنطقة ، من خلال زيادة وتنقيص عدد الكيلومترات لقطر دائرة حول المكان الذي تتواجد فيه ، اما خيار المنطقة فهو مختلف قليلاً حيث تستطيع اختيار دول ومدن معينة عن طريق كتابتها في السطر العلوي ، حتى تظهر في النتائج ثو قم باختيارها واحدة تلو الاخرى .
بعد ذلك من خيار الخصائص ستستطيع اختيار اهتمامات جمهورك ، حسب طبيعة اعلانك وما تريد من اهتمامات لجمهورك ليقوم فيسبوك بتوجيه الاعلان للأشخاص الذين يهتمون بهذه الاهتمامات والمواضيع.
ثم عليك بعد ذلك تحديد الفئة العمرية التي تريد ان يتم عرض الاعلان عليهم ، وهذا الخيار مهم تحدده حسب منتجك والاشخاص المحتملين ان يتفاعلوا مع اعلانك ، ثم يجب عليك تحديد ما اذا كان اعلانك موجهاً للرجال ام للنساء ام لكلاهما ، بعد تحديد كل خياراتك السابقة ، اضغط على خيار حفظ الموجود في الاعلى الى اليسار ، وبذلك تكون قد اتممت اختيار جمهورك ، وننتقل الى الخطوة التالية.

اجمالي الميزانية. 

من خيار اجمالي الميزانية تستطيع تحديد كم ستنفق خلال حملتك الاعلانية ، يجدر الاشارة هنا الى ان فيسبوك وضع حد ادنى للإنفاق اليومي بـ 1 دولار ، وتستطيع زيادة المبلع الذي ستنفقه لغاية 1000 دولار.

المدة. 

هنا يجب عليك تحديد عدد الايام التي تريد ان يتم عرض الاعلان خلالها ، وهذا الخيار مرتبط بالخبار الذي قبله فيجب عليك تنسيق عدد الايام مع الميزانية التي سوف تنفقها ، وعند اتمام خياراتك سيعطيك معدل الانفاق اليومي ومعدل الوصول ، او عدد الاشخاص الذين سيصلهم اعلانك بناءً على الجمهور والميزانية وعدد الايام التي قمت باختيارها.
بعد ذلك يوجد خيار ان كنت تريد تشغيل هذا الاعلان على انستغرام ام لا تريد ذلك.

طريقة الدفع. 

اخر خيار متاح وهو وسيلة الدفع ، التي ستقدم من خلالها النقود الى فيسبوك ليقوموا بتشغيل حملتك الاعلانية ، هناك وسائل دفع مختلفة حسب البلد الذي انت فيه ، انا عن نفسي يتوفر لدي وسيلتين للدفع هما باي بال والبطاقة المصرفية، قم باختيار الطريقة المفضلة بالنسبة لك ، ثم قم بتعبئة المعلومات المطلوبة منها.

اتمام الحملة الاعلانية. 

بعد اتمام جميع الخطوات والخيارات السابقة ، قم بالضغط على خيار ترويج المنشور الان ، بعدها سوف يصبح اعلانك قيد المراجعة لدى فيسبوك ، حيث يجب ان يتأكدوا من سلامة الاعلان وعدم مخالفته لسياسات فيسبوك ، ثم بعد ان تتم الموافقة على الاعلان سوف يصلك اشعار بان اعلانك قد بدا بالضهور واصبح نشطاً ، وفي هذه الاثناء تستطيع متابعة حملتك الاعلانية من خلال خيار ادارة الاعلانات ، سوف تجد هناك جميع التفصيلات واعداد الاشخاص الذين تم الوصول اليهم والاشخاص الذين تفاعلوا مع المنشور ، كما انك تستطيع التعديل في الاعلان وزيادة الميزانية والمدة التي سيستمر بها الاعلان بالظهور.

كان هذا كل شيء ، اترككم مع شرح تطبيق الخطوات السابقة :





google-playkhamsatmostaqltradent